السيسي يلتقي خبراء من طوكيو.. ويؤكد أهمية مشروع المدارس اليابانية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مساء اليوم الأحد، مجموعة الخبراء اليابانيين المزمع إشرافهم على منظومة المدارس اليابانية بمصر، مُشيًدا بتحمسهم للمشاركة في هذا المشروع القومي الضخم.

 

أكد السيسي أهمية مشروع المدارس اليابانية بالنسبة للدولة المصرية واستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري، في ضوء تركيز نظام التعليم الياباني علي التكوين السليم لكافة جوانب الشخصية والأكاديمية لدي الأطفال والطلاب.

 

كما أوضح الرئيس أن المدارس اليابانية ستعلم الطلاب القيم الأخلاقية وتنمية العمل الجماعي، بهدف صقل الأجيال الجديدة لمواجهة الحياة العملية، مؤكدًا للخبراء اليابانيين ان أمامهم مهمة غاية في الأهمية في هذا الإطار.

 

وأكد الخبراء اليابانيون أن قدومهم إلى مصر للمشاركة في مشروع تطوير نظام التعليم المصري من خلال تجربة المدارس اليابانية، جاء بالنظر إلى الإرث الحضاري والتاريخي العريق الذي تتمتع به مصر، إلى جانب ما لمسوه من جدية وتطلع لدى الدولة المصرية على تنفيذ هذا التطوير وفقاً لأعلى المعايير.

 

ويتمتع الخبراء اليابانيين بمؤهلات وخبرات رفيعة المستوى في مجال التعليم الأساسي، ولهم القدرة على المساهمة بشكلٍ إيجابي في إرساء قواعد ونشر ثقافة الدقة والتفاني في العمل في الأجيال الناشئة ليكونوا بمثابة قاطرة الدولة والمجتمع، وبما يساهم في استراتيجية بناء الإنسان المصري من المهد.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، أن اللقاء شهد التباحث حول خطة عمل الخبراء اليابانيين في مصر والجدول الزمني المقترح في هذا الصدد، خاصةً ما يتعلق بوضع وتنفيذ خطة واضحة لترسيخ نظام التعليم الياباني بما في ذلك عملية تدريب المعلمين وتطوير المناهج التعليمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

التعليقات