غرفة دبي تنظم 204 اجتماعا بين مستثمرين ومصدرين من أذربيجان والإمارات

نظمت مؤسسة التصدير والترويج الاستثماري في أذربيجان بعثة تجارية ضمت 27 شركة أذرية متخصصة في مجال التصدير زارت غرفة دبي مؤخرا وعقدت اجتماعات ثنائية مع مستثمرين إماراتيين من أعضاء الغرفة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية.

وحضر اللقاء ماهر محمد علييف، سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة وعمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي بالإضافة إلى أكثر من 100 مشارك من المستثمرين والمهتمين بالاستثمار والتوسع في الأسواق الخارجية.

وعقد أعضاء الوفد الزائر حوالي 204 اجتماعا مع مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث جرى البحث في التعاون في مجالات متنوعة شملت الأغذية والمشروبات والسفر والسياحة بالإضافة إلى التشييد والبناء.

وأشار عمر خان إلى أهمية هذه الزيارات في توطيد ركائز التعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي أذربيجان لافتا إلى أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وأذربيجان وصلت إلى 826 مليون درهم خلال العام 2018 وهي ما زالت أقل من إمكاناتها على ضوء الروابط السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع بين الجانبين، داعيا إلى تطويرها بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأشار خان إلى ان مكتب الغرفة التمثيلي في العاصمة الأذرية باكو يعتبر بوابة استثمارية للشركات الإماراتية الراغبة بدخول السوق الأذرية والشركات الأذرية الراغبة بدخول السوق الإماراتية مشيرا إلى ان المكتب نظم خلال العام الحالي بعثتين تجاريتين من أذربيجان إلى دبي شاركتا في معرضي جيتكس للتقنية وجلفود.

ويشكل المكتب التمثيلي التجاري لغرفة دبي بوابة للاستثمارات الإماراتية في سوق أذربيجان وخصوصا في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والبناء والتشييد والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الهامة والمجزية في أذربيجان بالإضافة إلى فتحه المجال أمام الشركات الأذرية الراغبة بدخول سوق دبي من خلال إبراز أهم المزايا التنافسية التي توفرها دبي في حال إتخاذهم الإمارة مقرا لأعمالهم التوسعية في المنطقة ويلعب المكتب التمثيلي دورا هاما في مساعدة مجتمع الأعمال في دبي على توسيع نشاطاتهم في السوق الأذرية من خلال تعريفهم بفرص الاستثمار المتوفرة ومساعدتهم في الإطلاع على متطلبات الاستثمار في أذربيجان وشروطه وتشريعاته من أوراق ورخص وغيرها من متطلبات تأسيس الأعمال. 

التعليقات