كتاب ومثقفون عرب يزور مؤسسة العويس الثقافية

زار وفد من الكتاب والمثقفين العرب المشاركين في اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في دبي .. مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية وتعرفوا على عدد من انشطتها ومرافقها.

وتجول الوفد بصحبة الدكتور محمد عبد الله المطوع الأمين العام للمؤسسة وناصر حسين العبودي عضو مجلس الأمناء وعبد الإله عبد القادر المدير التنفيذي للمؤسسة ... في المعرض الدائم لصور الفائزين في القاعة الكبرى للمعارض ويحتوي على عشرات الأعمال الفنية المرسومة بطريقة " البورتريه " لجميع من فاز بالجائزة بريشة كبار الفنانين العرب فيما زاروا المكتبة التي تحتوي على آلاف الكتب عن الأدب العربي الحديث ومسرح المؤسسة الذي يعد واحدا من أشهر مسارح دبي.

من جهة اخرى احتضنت المؤسسة أولى الندوات المصاحبة لاجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في دبي التي بدأت أمس حيث شارك في الندوة التي حملت عنوان " نحو استراتيجية ثقافية في الوطن العربي" .. الدكتور يوسف الحسن من الإمارات و الدكتورة نهلة الجمزاوي من الأردن و الدكتور عبد القادر أحمد سعد من السودان وأحمد شراك من المغرب و مجدي بن عيسى من تونس و أدارتها سلوى بكر من مصر.. وتناولت هموم الثقافة العربية وتشعباتها .

وفي ختام الندوة كرم الدكتور محمد عبد الله المطوع سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

وتقدم المطوع بالشكر للكتاب والأدباء العرب الذين زاروا المؤسسة فيما شكر الصايغ مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية لاحتضانها أولى الندوات المقامة على هامش اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .

وأكد أن المؤسسات الثقافية تتكامل في مشروعها الحضاري وتتقاطع أهدافها نحو بناء انسان مثقف مؤمن بقيم وأهداف أمته ومدافع عن وجودها الحضاري بين الأمم.

التعليقات