اجتماع "فريق العمل المعني بمكافحة الإرهاب المشترك" يختتم أعماله بأبوظبي

أوصى المشاركون في الاجتماع الرابع لفريق العمل المعني بمكافحة الإرهاب المشترك بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول جنوب غرب أسيا و المحيط الهادي في ختام أعماله بضرورة تعزيز التعاون الدولي بين جميع الدول الأعضاء والإنتربول وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وأماكن تواجد الإرهابيين وتجفيف منابع تمويله.

ودعا المشاركون إلى ضرورة تشديد الرقابة على الحدود بين جميع الدول باستخدام قواعد بيانات الإنتربول المتعلقة بجوازات السفر المسروقة والمزيفة وأثنوا على الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المتميزة التي تبذلها في هذا المجال.

وألقى العميد حمد عجلان العميمي، مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية كلمة في ختام الاجتماع، قال فيها إن الاجتماع أتاح الفرصة لنا جميعا لتبادل الآراء والخبرات والنظر بعمق في قضايا الإرهاب التي تشكل خطرا كبيرا على أمن واستقرار مجتمعاتنا و إنه بفضل النقاشات المثمرة و الآراء السديدة تم التوصل إلى نتائج و توصيات تعكس التوجهات المشتركة لدولنا لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

وأضاف أنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ومواجهة هذه الظاهرة الخطرة التي تشكل تهديدا لأمن واستقرار دول العالم أجمع.

وتوجه في ختام كلمته بخالص الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في هذا الاجتماع على ما بذلوه من تعاون بناء، وجهد مخلص وصادق عبر عن أهمية العمل الجماعي لمواجهة هذه الظاهرة والحرص المشترك على كل ما يحقق الأمن والاستقرار لدولنا ويوفر الخير والتقدم لشعوبنا.

وألقى جورج سبير، من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" كلمة في الختام توجه فيها بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على كرم الضيافة و حفاوة الاستقبال وجهودهم المتميزة في تنظيم هذه الاجتماع ما كان له عظيم الأثر في إنجاحه كما شكر وفود الدول المشاركة في الاجتماع على الجهود التي بذلوها و المناقشات و الآراء التي قدموها خلال جلسات الاجتماع.

التعليقات