محمد بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس قيرغيزستان

عقد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات رسمية مع سورونباي جينبيكوف، رئيس جمهورية قيرغيزستان، الصديقة الذي يقوم بزيارة رسمية للدولة على رأس وفد رفيع المستوى.

و استهل سموه المباحثات، التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي، بالترحيب برئيس قيرغيزستان والوفد المرافق في دولة الإمارات، معربا عن تطلعه لأن تشكل هذه الزيارة دفعة قوية للعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وتعزيزًا لقاعدة مصالحهما المشتركة في المجالات كافة.

ونقل سموه للرئيس القيرغيزي تحيات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" وتمنياته لفخامته، وجمهورية قيرغيزستان الصديقة دوام التقدم والاستقرار.

وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين البلدين شهدت تقدما ملحوظا في المجالات المختلفة، منوها إلى سعيهما المشترك لتعزيزها وتطويرها خلال الفترة القادمة.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات تمثل بوابة مهمة لقيرغيزستان لأسواق منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط وفي الوقت نفسه فإن قيرغيزستان بموقعها الجغرافي المتميز في وسط آسيا وما تتمتع به من إمكانات استثمارية واقتصادية ثرية وواعدة، تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للإمارات.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و لديها نهج ثابت في علاقاتها الخارجية يقوم على العمل من أجل التنمية والاستقرار والسلام في العالم كله و استثمار إمكانيات التعاون بين الدول المختلفة لصالح تنمية ورفاهية شعوبها.

وأشار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع قيرغيزستان على المستويات كافة بما يعود بالخير والنماء على البلدين ويحقق طموحات شعبيهما في التنمية و الرخاء.

من جانبه عبر الرئيس سورونباي جانبيكوف، رئيس جمهورية قيرغيزستان الصديقة، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن شكره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما و الوفد المرافق منذ أن وصل إلى الإمارات.

وأكد الاهتمام الكبير الذي تبديه بلاده لتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات في المجالات المختلفة وحرصها على التعرف على جوانب هذه التجربة والاستفادة منها مشيرا إلى الجوانب المشتركة في العادات والتقاليد العريقة وسبل المحافظة عليها.

وسجل الرئيس سورونباي جانبيكوف، كلمة في سجل الزوار أعرب خلالها عن تمنياته للعلاقات المتميزة بين جمهورية قيرغيزستان ودولة الإمارات مزيدا من التنمية والتطور بما يخدم مصالحهما المشتركة وتطلعات شعبيهما إلى التقدم والازدهار ".

وأقام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مأدبة غداء تكريما لضيف البلاد رئيس قيرغيزستان والوفد المرافق.

التعليقات