"معا أفضل" تحتفي بالتزام إكسبو دبي بمعايير سلامة ورفاهية العمال

احتفلت نخبة من مهنيي قطاع الإنشاءات ومقدمي الخدمات في دبي خلال حفل توزيع جوائز "معا أفضل 2019" بالتزام إكسبو 2020 دبي المستمر برفع مستوى معايير الصحة والسلامة ورفاهية العمال المتبعة في موقع إكسبو 2020.

وكرم الحفل، الذي أقيم في فندق العنوان مونتغمري دبي، المشاركين في تنفيذ إكسبو 2020 من الأفراد والمؤسسات لما حققوه من نجاحات وإنجازات في مجال الصحة والسلامة، وتوفير مقومات السكن المناسب للعمال، واتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال التوظيف.

وأشاد فريق التحكيم الذي ضم ممثلين من إكسبو 2020 وعدد من خبراء القطاع، بجميع المشاركين في هذه الجوائز والذين بلغ عددهم 207 مشاركين، وتم اختيار الفائزين الذين توزعوا على 16 فئة، بما في ذلك فئات المبادرات والأفراد والمؤسسات.

وجاءت الترشيحات من مجموعة متنوعة من المشاركين الذين يعملون معا لجعل الحدث الأروع في العالم حقيقة ملموسة، ومنهم المقاولون الرئيسيون والفرعيون، والمطورون العقاريون، والاستشاريون في مجال التصميم والإشراف، ومديرو المشاريع ومقدمو الخدمات.

وحضر حفل توزيع الجوائز أكثر من 300 شخص، على رأسهم ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، وأعضاء اللجنة الفرعية لرفاهية العمال في إكسبو 2020 دبي.

وقال الدكتور روب كولينج، نائب الرئيس لشؤون الصحة والسلامة والجودة والبيئة في إكسبو 2020 دبي، إن إكسبو يلتزم بأعلى المعايير الممكنة في مجال الصحة والسلامة ورفاهية العمال لآلاف الأشخاص الذين يساهمون في تهيئة موقعنا لاستضافة الحدث الأروع في العالم خلال السنة المقبلة.

وشدد على اتباع نهج التحسين المستمر لهذه المعايير، وهذه الجوائز هي فرصة للاعتراف بدور المؤسسات والأفراد الذين يلتزمون معنا قلبا وقالبا في تحقيق هذا الهدف.".

من جهتها أضافت إيما سيمور، نائبة الرئيس لرعاية العمال في إكسبو 2020 دبي، أن الاستراتيجية تستند للصحة والسلامة ورفاهية العمال، التي نسميها "معا أفضل" إلى القيم الأساسية للرعاية والاحترام والكرامة، وتهدف إلى التأثير في عمليات المقاولين ومقدمي الخدمات للنهوض بمعايير الصحة والسلامة ورفاهية العمال في القطاع خلال المرحلة التحضيرية لإكسبو وبعده. واعتبرت أنها شراكة بين جميع الجهات المشاركة في تنفيذ هذا الحدث الاستثنائي، وأن نقف وقفة للاحتفاء بالإنجازات العديدة التي تحققت السنة الماضية أمر مهم، لاسيما مع اقترابنا من الانتهاء من الأعمال الإنشائية الثقيلة في الموقع.

وأضافت أنه تم الانتهاء من أكثر من 160 مليون ساعة عمل حتى الآن في موقع إكسبو 2020، ويوجد حاليا 34.000 عامل في الموقع.

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بجوائز "معا أفضل".. جائزة أفضل مبادرة للصحة والسلامة النابودة - زيرو سترايك 360 وجائزة أفضل مبادرة للجودة بارسونز - تعزيز ثقافة الجودة وجائزة أفضل مبادرة بيئية توفير الطاقة وجائزة أفضل مبادرة لرعاية العمال إي إف سي فاسيليتيز ماندجمنت - سنتوريون كلوب وجائزة أفضل عامل آيان أحمد /كليفلاند بريدج/ وجائزة أفضل مشرف هاربريت كريشنان /أرابتك/ وجائزة أفضل إحاطة أنشطة أنتوني جوزيف /كليفلاند بريدج/ وجائزة التأثير في رفاهية العمال منصور الدين ك.ك.

وضمت القائمة جائزة الاستشاري المتميز في إدارة المشاريع أندرو سيمور وجائزة إكسبو للتميز مها القرقاوي وجائزة أفضل مدير مشروع مايك ويتنجهام /كليفلاند بريدج/ وجائزة أفضل مقاول من الباطن عبر الخليج وجائزة أفضل مقدم خدمات إنوفا وجائزة أفضل استشاري مجموعة روبرت بيرد وجائزة أفضل مقاول الشعفار للمقاولات العامة وجائزة معا أفضل لينغ أورورك.

التعليقات