3 استثمارات لصندوق أبوظبي "كاتاليست بارتنرز" بقيمة 225 مليون دولار

أعلن صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، الذي أطلقته شركة مبادلة للاستثمار، عن أول ثلاثة استثمارات له من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للمال والأعمال.

 

ويأتي تأسيس هذه الاستثمارات الثلاثة منسجماً مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في بناء شركات مع أبرز شركات الاستثمار والأعمال في العالم لتحقيق عوائد تجارية مجزية وتأسيس قاعدة أعمال مستدامة في أبوظبي.

 

ويتمثل أول هذه الاستثمارات في شراكة استراتيجية بين مجموعة "أفينيو كابيتال"، وهي شركة استثمار عالمية مقرها في نيويورك وتدير أصولاً استثمارية تقدر قيمتها بأكثر من 10.4 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

 

وقد التزم "صندوق أبوظبي كاتاليست بارتنرز" بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار أمريكي، لتنفيذ استراتيجية عالمية جديدة لعمليات الائتمان في أسهم القطاع الخاص، على أن تتولى مجموعة "افينيو كابيتال" إدارتها من سوق أبوظبي العالمي.

 

كذلك أعلن صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" عن شراكة استراتيجية مع "سايرس أفييشن كابيتال" للاستثمار في الطائرات ذات الممر الواحد والتي في منتصف عمرها التشغيلي والمؤجرة لخطوط الطيران في مختلف أنحاء العالم.

 

ومن خلال مشروع مشترك بين الشركتين، وافقت "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" على استثمار 100 مليون دولار في شركة جديدة باسم " سايرس إيركرافت انفستمنتس"، سيكون مقرها في سوق أبوظبي العالمي، للاستفادة من موقعه الجغرافي بالقرب من سوق الطيران المتنامي، في منطقة الخليج وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا.

 

من ناحية أخرى، استثمرت أبوظبي كاتاليست بارتنرز 25 مليون دولار أمريكي مع شركة "فريدوم أسيت مانجمنت"، وهي شركة يوجد مقرها في سوق أبوظبي العالمي، وتعمل في مجال إدارة الاستثمار وتطمح لتوسعة نطاق خدماتها. وسوف تقدم "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" الدعم التمويلي لشركة "فريدوم أسيت مانجمنت" من أجل تحقيق المزيد من النمو.

 

وتم إطلاق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" في أبريل 2019، لتزويد الشركات بقاعدة انطلاق في أبوظبي من أجل توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي عبر نصفي الكرة الشرقي والغربي.

التعليقات