انطلاق سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي

انطلقت في دبي اليوم فعاليات سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين والشركات العارضة وعدد من المعنيين في قطاع صناعة المحتوى، وذلك بهدف مناقشة الموضوعات الملحة في قطاع الإعلام وصناعة المحتوى إضافة إلى مشاركة آخر الأفكار والخبرات في السوق الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحقق سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي خلال دورته السابقة انتشارا واسعا بين العاملين في قطاع صناعة المحتوى ضمن السوق المحلي حيث استقطب 500 مشارك من 50 دولة حول العالم منها أمريكا الجنوبية والمملكة المتحدة وروسيا وتركيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك على مساحة تبلغ 300 متر مربع.

ويشمل سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، الذي يستمر يومين في فندق جميرا بيتش بدبي، على العديد من الخدمات المتميزة من ضمنها 850 من الاجتماعات المنظمة مسبقا إضافة إلى العروض الحصرية وحلقات النقاش الشيقة والصفقات التجارية المحتملة التي تزيد قيمتها عن 200 مليون دولار مما يجعل من هذا الحدث منصة سنوية رائدة في قطاع صناعة المحتوى والترفيه والإعلام.

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "اندكس القابضة "، إن دبي تمكنت من ترسيخ دورها كحاضنة للإعلام العربي والعالمي، حيث لعبت دورا محوريا على مر السنين في نمو أسواق الإعلام والترفيه والمحتوى في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الأسواق المربحة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ما جعلها على قدم المساواة مع أعلى المعايير والممارسات الدولية ويعود ذلك بشكل كبير إلى زيادة استثمارات دبي في البنية التحتية لوسائل الإعلام بالإضافة إلى سمعة الإمارة المتنامية كوجهة رائدة للأعمال على المستوى العالمي.

وأضاف أنه بالاطلاع على تقرير صدر عن "Arab Media Outlook" خلال العام الماضي والذي يتناول إمكانيات وسائل الإعلام في دولة الإمارات فإننا نجد أن سوق وسائل الإعلام في الإمارات العربية المتحدة يقدر بنحو 2.2. مليار دولار "8 مليارات درهم" مع وصول سوق الإعلانات فيها إلى 2.051 مليار دولار "7.527 مليار درهم" في الوقت الذي تتمتع دولة الإمارات بأعلى مستوى إنفاق على وسائل الإعلام للفرد الواحد والذي يفوق بقية دول المنطقة.

وأكد المدني أهمية توفير منصة لتبادل الخبرات وتعزيز سبل التعاون ضمن مختلف مجالات صناعة المحتوى والإنتاج والتوزيع في قطاع وسائل الإعلام لافتا إلى أن سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يتميز هذا العام باستقطاب العديد من أبرز العلامات التجارية المختصة في قطاع الإعلام على المستوى العالمي.

وتميز سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي في دورته الحالية بتقديم أبرز الحلول في مجال الأعمال للشركات العارضة ومواكبة أحدث التطورات في هذا القطاع ووفر منصة مخصصة لتبادل الأعمال بما يخدم متطلبات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الإعلام والترفيه والسينما.

ويقام سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي بتنظيم من شركة "اندكس للمؤتمرات والمعارض"، العضو في "اندكس القابضة "وبرعاية كل من أبوظبي للإعلام و لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي و"mena.tv ".

التعليقات