غدًا.. انطلاق أعمال قمة  المستقبل الرقمي 2019 في أبو ظبي

تنطلق "أعمال قمة المستقبل الرقمي 2019"، غدًا الأحد، التي تستضيفها هيئة أبوظبي الرقمية، وتنظمها شركة "ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط"، بمشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين وصناع القرار وعدد من الخبراء وقادة الفكر الدوليين، لاستشراف مستقبل التحول الرقمي في القطاعين الحكومي و الخاص.

كما يشارك في القمة أكثر من 70 متحدثًا يسلطون الضوء على التقنيات المبتكرة، ويناقشون مستجدات أربعة من المحاور الرئيسية للتحول الرقمي، وهي البيانات والأمن الرقمي وتجربة المتعاملين في الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى أحدث الحلول التقنية المبتكرة .

يحضر هذا التجمع التقني المميز الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي، وأحمد علي الصايغ وزير دولة رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وعلي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، إلى جانب الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية.

وتتضمن قائمة المتحدثين الحكوميين خلال اليوم الافتتاحي جوري لويك، وزير الدفاع الإستوني ممثلًا للحضور الحكومي الدولي الذي يستعرض استراتيجية الدفاع الرقمي في جمهورية إستونيا.

ويشارك في اليوم الأول من القمة، التي تعقد تحت شعار "تمكين حكومات المستقبل"، عدد من الشخصيات البارزة مثل هايدن ستافورد، نائب رئيس شركة مايكروسوفت لحلول الأعمال التجارية والمؤلف جيرد ليونارد أحد مستشرفي عالم الإعلام الرقمي الذي أصدر كتاب "التكنولوجيا في مقابل الإنسانية" بالإضافة إلى جاك دانجرموند، مؤسس ورئيس معهد بحوث النظم البيئية الدولي "إزري" الشركة الأمريكية الموردة لبرمجيات نظم المعلومات الجغرافية.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني جلسة نقاشية تضم نخبة من كبار المسؤولين "Panel of the Grown Ups"، وتركز على تمكين الشباب من الانخراط في نقاشات مع القادة والخبراء حول المعرفة الرقمية وتطوير القدرات التنافسية في مجال استخدام التكنولوجيا، فضلًا عن التعرف على أبرز تطورات مستقبل قطاع التحول الرقمي.

وتتناول القمة أربعة مسارات رئيسية تشمل "مستقبل البيان" و"مستقبل الأمن الرقمي"  و "مستقبل التكنولوجيا" و"مستقبل التجربة الخدمية في القطاع الحكومي"، وترتكز على دراسة جميع الموضوعات ذات الصلة بدءًا من تكامل الكيانات الحكومية، وتوفير خدمات المتعاملين عبر قنوات متعددة، إلى تأمين البنية التحتية الرقمية، مرورًا بتحليل البيانات الضخمة عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، الذي من شأنه تعزيز الابتكار والإبداع وغيرها من المستجدات على ساحة التكنولوجيا.

ويقام على هامش القمة معرض تكنولوجي يضم أكثر من 33 من كبار الشركات العالمية في مجال التقنية، والتي تعرض أحدث الحلول المبتكرة التي تساعد الهيئات والشركات في دعم جهود التحول الرقمي.

التعليقات