الرئيس العراقي يعزي عوائل الشهداء في اعتداءات الجمعة.. ويؤكد حق التظاهر السلمي

قال الدكتور برهم صالح، الرئيس العراقي، إنه تابع باهتمام شديد وبألم عميق، مع الجهات الحكومية المختصة ما وقع أمس الجمعة، من اعتداء إجرامي مسلح قامت به عصابات مجرمة وخارجون على القانون، ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى في الاحتجاج الشعبي.

وأكد الرئيس العراقي، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية العراقية، على الحق المشروع لأي مواطن بالاحتجاج والتظاهر السلميَّين، ومنع وتجريم أيّ ردّ فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين، قائلا: "مسؤولية أجهزة الدولة الأمنية، بالإضافة إلى حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أرواح العراقيين، هي ملاحقة المجرمين الخارجين على القانون والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء العادل لينالوا العقاب الرادع الذي يستحقونه".

ودعا صالح، الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات التي تدعو إلى الإصلاح والوئام المجتمعي والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية للدولة للحفاظ على الأمن العام ومواجهة الخارجين عن القانون.

وتقدم الرئيس العراقي، بأحر مواساته وتعازيه لجميع عوائل الضحايا الشهداء، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، ومؤكدًا حرصه على وحدة العراقيين في هذه اللحظات العصيبة للحفاظ على أمن الوطن وحقوق المواطنين.

وأكد الرئيس العراقي، حرصه على المتابعة الدقيقة مع الجهات المختصة وبما يحق الحقَّ ويصون السلم الأهلي ويضمن الحرية والعدل والتقيد بالقانون.

التعليقات