برنامج الشيخة فاطمة للتطوع يفوز بقلادة "الأمير محمد بن فهد"

فاز برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، وذلك خلال الحفل الختامي للنسخة الثانية من القلادة التي نظمها أمس الأول الاتحاد العربي للتطوع فى مقر الجامعة العربية بالقاهرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام.

وتسلمت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام القلادة، نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، خلال حفل تكريم الفائزين بالقلادة.

وقد اختارت لجنة التحكيم برنامج الشيخة فاطمة للتطوع من بين كل البرامج التطوعية العربية في المجال الإنساني والتنموي في فئة المؤسسات الحكومية والتجارية والمسؤولية المجتمعية .

وأكدت نورة السويدي، أن فوز برنامج أم الإمارات بهذه القلادة دليل على صدق المبادرات الإنسانية التي تأمر بها سموها في كافة المجالات وهو نهج دأبت عليه منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه .

وقالت إن القيادة الرشيدة في الدولة سارت على درب المغفور له الشيخ زايد فمدت يدها الى جميع دول العالم بالدعم والمساعدة وجعلت التسامح من مبادئ سياستها التي نالت اعجاب العالم .

وأشارت إلى أن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع ليس له مثيل في العالم فقد تمكن من علاج أكثر من مليوني طفل وامراة ممن يفتقدون العون كما وصل هذا البرنامج إلى أكثر من عشرين دولة في افريقيا واسيا وأقام المستشفيات والعيادات الطبية المتنقلة واستقبل كل محتاج للمساعدة بغض النظر عن اللون او الجنس او الدين وهو برنامج نموذجي أصبح ممارسة عملية يومية .

واكدت مديرة الاتحاد النسائي العام أن المرأة الاماراتية تجاوبت مع حملة التطوع وانخرطت الى جانب اخيها الرجل في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين في الدول التي وصل اليها برنامج الشيخة فاطمة للتطوع فهي تعالج المرضى وتسقى العطشى وتنقل الصورة المثالية للعمل الإنساني الإماراتي .

وذكرت أن برنامج الشيخة فاطمة للتطوع استطاع ان يصل برسالته الانسانية للملايين من البشر في مختلف دول العالم وقدم نموذجا مميزا ومبتكرا في مجالات العمل التطوعي والعطاء المجتمعي والتسامح الانساني يحتذى به محليا ودوليا والتي ابرزها اطلاق حملة زايد الانسانية لعلاج الفقراء وحملة الشيخة فاطمة الانسانية العالمية لعلاج المراة والطفل وتدشين حملة المليون متطوع وبرنامج سفراء الإمارات وتبني برنامج القيادات التطوعية والإنسانية الشابة والتنظيم الدوري لمؤتمر الامارات للتطوع وملتقى زايد للعمل الإنساني والملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي.

التعليقات