بن راشد يعلن البحث عن رائد فضاء جديد.. ويؤكد: "المهمة مستمرة نحو الفضاء ومازلنا في البداية"

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إنه جاري البحث عن رائد فضاء جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء، مؤكدا أن الانطلاق نحو الفضاء ما زال في بدايته، ونحن مستمرون في استكمال مسيرتنا نحو الفضاء.

وأضاف بن راشد، عبر حسابه الرسمي على التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الدولة تبحث عن رائد فضاء إماراتي جديد للمهمة الإماراتية الثانية في الفضاء، ومن يرى في نفسه الطموح والطاقة والعزيمة من أبنائنا وبناتنا يرجى التسجيل في "مركز محمد بن راشد للفضاء" عبر هذا الرابط، قائلا: "المهمة مستمرة.. ومسيرتنا نحو الفضاء ما زالت في بدايتها".

ودشَّنت الدولة، أولى رحلاتها إلى الفضاء، سبتمبر الماضي، بانطلاق هزاع المنصوري، إلى محطة الفضاء الدولية، ضمن بعثة روسية؛ أجرى خلالها 16 تجربة علمية في 8 أيام، وذلك بالتعاون مع شركاء دوليين، بينها 6 تجارب على متن محطة الفضاء الدولية في بيئة الجاذبية الصغرى، وتضمنت المهمة تجارب من مدارس الإمارات، شاركت في إجرائها على الأرض نحو 16 مدرسة من البلاد.

وسجَّل المنصوري، أول جولة تعريفية مصورة باللغة العربية لمحطة الفضاء الدولية؛ وشرح مكونات المحطة والأجهزة والمعدات الموجودة على متنها، ونبذة عن حياة رواد الفضاء اليومية على متن المحطة، ووثق الحياة على متن المحطة الدولية عبر فيديوهات قصيرة.

التعليقات