مدينة بريطانية تفرض غرامة على الغناء أثناء قيادة السيارات بصوت عالِ

دائمًا نسمع عن المخالفات التي يرتكبها سائقو السيارات والغرامات المتعلقة بها، كـ عدم وضع حزام الأمان، أو التدخين أثناء القيادة، والقيادة بتهور، فمن يتركب مثل هذه المخالفات معرض لغرامات مختلفة.

ولكن الجديد هو أن الغناء بصوت عالِ أثناء قيادة السيارة قد يعرض سائق السيارة إلى غرامة باهظة، وقد تزيد على 6500 دولار أي مايعادل (104 ألف جنيه) تقريبًا، بالإضافة إلى 9 نقاط سوداء.

وبحسب شبكة سكاي نيوز بالعربي، فيذكر أنه ما زالت العقوبة مقتصرة، حتى الآن، على أحد المجلس البلدية في بريطانيا، الذي قرر أن تطبيق سياسة جديدة بالتعاون مع قوات الشرطة المحلية لفرض غرامة على من يقودون سيارتهم بمرافقة موسيقى صاخبة، وذلك في محاولة للتصدي للتلوث السمعي والضوضاء.

القواعد واضحة عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة مع العناية الواجبة، ولكن هذا يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد التمسك بحد السرعة، والتباطؤ والاهتمام بقوانين القيادة على الطريق السريع.

ووفقا لأمر جديد صادر عن مجلس برادفورد وسط بريطانيا، بهدف "حماية الفضاء العام" والتعامل مع "السلوك المعادي" للمجتمع، فإنه سيصار إلى فرض الغرامات على من تصدر من سياراتهم موسيقى صاخبة أو يغنون بصورة مزعجة أثناء القيادة على الطريق، وستكون التهمة إما ارتكاب قيادة خطيرة أو القيادة بتهور.

المثير في الأمر أن هذه القواعد الجديدة قد تنطبق أيضا على المشجعين الرياضيين الذين يحتفلون في سياراتهم، بحسب ما ذكرت شركة "سيليكت كار ليزينج"، التي تعد واحدة من كبريات الشركات البريطانية لتأجير السيارات.

وقال مدير الشركة مارك تونج، إن "الاستماع إلى الموسيقى في السيارة شيء، والغناء بصوت عال والرقص في المقعد، فأنت في خطر القيادة المتهورة، إذ ينبغي التركيز على الطريق".

وأضاف "إذا كان هناك دليل، سواء لقطات من كاميرا السيارة المثبتة على لوحة القيادة أو شهادة من ضابط شرطة، على أن سائق السيارة كان يرقص ويغني قبل وقوع حادث، فيمكن أن تتم محاكمته في النهاية بسبب "القيادة الخطرة" أو "القيادة بتهور"، ويمكن أن تكون "العقوبات قاسية فتصل إلى نحو 6500 دولار وغرامة 9 نقاط سوداء".

وشدد تونج، على ضرورة أن يفكر سائق السيارة في "الآثار المترتبة على الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع للغاية.. ذلك أن الانهماك بالاستماع بصوت عال قد يحول دون سماع سيارات الطوارئ تقترب أو أبواق السيارات الأخرى وهي تحذر السائقين الآخرين".

وأكد تونج، على أن عشاق كرة القدم ينبغي أن يكونوا حذرين، فإذا كان أحد هؤلاء يتجول بسيارته ويحتفل بهدف أحرزه فريقه، فإنه في هذه الحالة "لا يهتم بـحركة المرور من حوله".

التعليقات