محمد بن زايد "أيقونة" الإنسانية في المنطقة العربية

مواقف إنسانية كثيرة لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، ليس فقط في الداخل الإماراتي بل شملت الخارج في مهمة لنشر الإنسانية والخير لجميع شعوب العالم.

 الطفلة عائشة

 زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، الطفلة عائشة محمد مشيط المزروعي، بعد أن شاهد لها لقطات وهي تحاول السلام عليه أثناء الاستقبال الرسمي للأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية، ولم يكن هذا الموقف الإنساني النبيل هو الأول، الذي يكشف عن رقى وسماحة ولي عهد أبو ظبي.

 استقبال الطفل عمر

في مايو 2019 استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الطفل عمر، الذي يطيل شعره من أجل التبرع به لمرضى السرطان.

بداية قصة عمر عندما دخلت مديرة مدرسة في دبي أحد الفصول، ولفت انتباهها طالب اسمه عمر وقد أطال شعره بشكل مبالغ فيه، فسألت المعلمة كيف تسمح له بالحضور بهذا المظهر المخالف لنظام المدرسة، ثم وجهت كلامها لعمر وطلبت منه ألا يحضر غدا إلا بعد قص شعره.

 لكنه قال إنه لن يستطيع قصة إلا بعد أن يزيد طوله 2 سم، حتى يصل إلى الطول المطلوب الذي يحتاجونه، فسألته من هم، ولماذا ينتظر أن يزيد طوله 2سم، فقال لها: هذا الطول الذي يتم التبرع به للأطفال مرضى السرطان، للمرة الثالثة في حياتي أطيل شعري وأتبرع لهم.

وصلت قصة الطفل عمر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فطلب استقباله استقبال الابطال.

 وداع عامل هندي

في يناير 2018، نشر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على "تويتر" فيديو لوداع وشكر ولي عهد أبوظبي لعامل هندي يدعى "بانينكونهي محي الدين، قضى أكثر من 40 عام في العمل بديوان ولي عهد أبو ظبي.

وأكد بن زايد خلال اللقاء اعتزاز دولة الإمارات الاخوة والاصدقاء الذين ساهموا في مسيرة التنمية والبناء ونهضة الإمارات.. قائلا نكن لهم كل احترام وتقدير ومودة على ما قدموه ولازالوا من جهد وعمل دؤوب ومخلص".

 محاربة شلل الأطفال في باكستان

يستمر الشيخ محمد بن زايد في مسيرته نحو الخير، فقد أسهم في مئات المبادرات من أجل استئصال شلل الأطفال بالعالم، بدعم حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال في باكستان 2014، والتى استهدفت أكثر من 43 مليون طفلا بمئات الملايين من جرعات التطعيم، وانتهت بانخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض من 306 حالات في 2014 إلى 5 حالات فقط في 2017.

التعليقات