تصريحات "ترامب" بشأن الصين ترفع أسعار الذهب عالمياً

صرح الرئيس الأمريكي على هامش قمة حلف الناتو اليوم أنه قد يكون من الأفضل الانتظار لما بعد الانتخابات الرئاسية في عام 2020 من أجل توقيع الصفقة التجارية مع الجانب الصيني، ودفعت تعليقات دونالد ترامب المستثمرين إلى التكالب على الأصول الآمنة بعد أن كانوا يقفون على الهامش في وقت مبكر من التعاملات مع إثارة موجة جديدة من التوترات التجارية مع دول أمريكا اللاتينية.

وتحولت أسعار الذهب للصعود عالمياً بمكاسب تصل إلى 8 دولارات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد احتمالات تأجيل الصفقة التجارية للولايات المتحدة مع الصين والتي دفعت الشكوك التجارية للعودة إلى السطح مجدداً.

وأثار تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس المخاوف من جديد بشأن التوترات التجارية العالمية بعدما فرض تعريفات على كل واردات الصلب والألومنيوم من البرازيل والأرجنتين بسبب التلاعب في العملة، على حد قوله.

وكان الذهب قد ارتفع بأكثر من 13 بالمائة في العام الحالي حتى الآن، وهو ما يرجع بشكل أساسي إلى النزاعات التجارية الممتدة منذ 17 شهراً تقريباً، وارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب صباح اليوم تسليم شهر فبراير  بأكثر من 0.4 بالمائة أو ما يوازي 6.60 دولار مسجلاً 1475.80 دولار للأوقية.

كما تحول سعر التسليم الفوري للمعدن إلى الصعود بمكاسب تتجاوز 0.5 بالمائة أو 8.05 دولار ليسجل 1470.49 دولار للأوقية.

في غضون ذلك تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة هامشية 0.06 بالمائة ليسجل 97.796 بعد أن كان يشهد ارتفاعاً طفيفاً في وقت مبكر من التعاملات.

التعليقات