العيد الوطني الـ48.. اشغالات الفنادق بالدولة 100%.. والسياحة المحلية الأبرز

وصلت إشغالات الفنادق في الإمارات إلى 100%، مع احتفالات اليوم الوطني، لتكون حصة السياحة المحلية الأكبر من نزلاء الفنادق في تلك الإجازة، مع عروض خاصة تستهدف السوق المحلي، تتضمن خصومات على المرافق والغرف إلى جانب فعاليات وأنشطة خاصة بالعائلات لهذه المناسبة.

وقال أحمد طاهر مدير عام فندق سيتي ماكس رأس الخيمة: "من المتوقع أن تصل نسبة الإشغال إلى 80% وأن ترتفع إلى الإشغال الكامل خلال إجازة اليوم الوطني حيث تشكل نسبة السياح المحليين نحو 50% من إجمالي النزلاء"، موضحًا أن الفندق قدم عروض خاصة لتنشيط السياحة الداخلية تتضمن تقديم خدمات إضافية وخصومات خاصة على أسعار الغرف ومرافق الضيافة.

بينما قال خوان كارلوس رينا كوماس، مدير عام فندق ديوكس نخلة دبي إيه رويال هايداواي هوتيل، إنه مع اقتراب اليوم الوطني الـ48 تم إطلاق العديد من العروض الخاصة بهذه المناسبة، مؤكدًا زيادة الطلب بشكل كبير منذ بداية الشهر الحالي على الحجوزات من المقيمين وخاصة العائلات ونتوقع أن يتواصل هذا النمو حتى نهاية العام.

وقال جونزالو رودريغيز المدير العام في فندق ذا إتش دبي: "نتوقع ارتفاع الطلب على الغرف ومرافق الضيافة خلال نهاية الأسبوع الطويلة بمناسبة اليوم الوطني خاصة من السوق المحلي حيث تشكل شريحة العائلات النسبة الأكبر، وحاليًا نشهد نسب إشغال مرتفعة ونتوقع أن يسجل الفندق إشغالاً كاملاً خلال فترة الإجازة.

وفي أبوظبي، قال فابريس دوكري، مدير عام منتجع وفلل السعديات روتانا، إنه يتوقع نسب إشغال عالية تزيد بنسبة 20% خلال إجازة اليوم الوطني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث نتوقع طلباً كبيراً من السياحة الداخلية، وأن يشهد القطاع الفندقي نسبة حجوزات عالية من المواطنين والمقيمين إلى جانب إطلاق عروض عائلية خاصة وأنشطة متنوعة.

وأضاف: "شهدنا حركة تدفقات نشطة مع بداية الربع الأخير من العام ومن المتوقع أن يتواصل هذا النمو في الأشهر القادمة حيث شهدنا السنوات الأخيرة ازدياد الطلب من السياحة الداخلية لقضاء العطلات في أبوظبي وساعد في ذلك جهود دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات العالمية".

وفي السياق ذاته، قال رينيه ماير، مدير المبيعات والتسويق لدى فندق جراند حياة أبوظبي ومساكن لؤلؤة الإمارات، إن هناك زيادة كبيرة في الطلب ونتوقع استمرار ارتفاع معدلات الإشغال خلال العطلة الطويلة بمناسبة اليوم الوطني لتزيد على 80% ومن المتوقع أن تصل إلى إشغال كامل، موضحًا أن معدلات الإشغال ستظل في الارتفاع ما بين 75% و80% بحلول نهاية العام، وأغلبية الزوار من سكان دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات