ننشر استراتيجية بنك القاهرة للشمول المالي

كشف طارق فايد، رئيس بنك القاهرة الحكومي، عن نجاح مصرفه في القيام باجراءات مؤسسية لتطوير شامل لخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني عبر الموبايل من خلال خدمة " قاهرة كاش" موضحا أن الخدمة الجديدة تلبي احتياجات العملاء ضمن التوجهات الخاصة بتعزيز الشمول المالي الذي يرعاه البنك المركزي المصري وينفذه الجهاز المصرفي و الحكومة المصرية.

أضاف " فايد" في تقرير صادر عن مؤشرات الأداء المالي للبنك، أن بنك القاهرة يسعي للوصول لشرائح أكبر من العملاء و تشجيعهم للاشتراك بتلك الخدمة  وتسير اجراءاتها وتقليص رسومها ، بالاضافة للتوسع في اضافة منافذ جديدة للسحب و الإيداع بالمحفظة المتاحة مع زيادة نقاطها من خلال اتاحتها لتقليل الوقت والجهد للحصول علي الأموال من أي مكان بدون حاجة للذهاب لفرع البنك.

و اشار " فايد" إلي نجاح البنك خلال النصف الأول من العام الجاري في اطلاق خدمة الإنترنت البنكي لعملاءه مع استهداف اطلاق تلك الخدمة للشركات  و الموبايل البنكي أيضا في الفترة القادمة للوصول لمختلف العملاء لتلبية احتياجاتهم.

وذكر " فايد" أنه تم وضع استراتيجية جديدة لتطوير خدمات الهاتف البنكي واطلاق خدمات مصرفية عبر بطاقات " ميزة" و استحداث أفضل التطبيقات الخاصة بها للتيسير علي العملاء لتدعيم الشمول المالي لتقليل التعامل بالكاش، موضحا أنه تم طرح أكثر من 225 ألف بطاقة ميزة.

وأضاف أن البنك بصدد انشاء بنية تحتية قوية من خلال التعاقد علي نظام آلي للبنك Core Banking System، و اطلاق أول فرع ذكي له مع بداية العام القادم.

التعليقات