"جامع وشامل".. جولة داخل موقع منتدى شباب العالم

"ناقش، أخلق، نفّذ.. هذا هو شعار منصتنا".. جملة تظهر بمجرد الدخول إلى الموقع الرسمي لمنتدى شباب العالم الذي تغلب عليه درجات اللون الأزرق المختلفة المُريحة للأعين والتي تميز شعاره، وتظهر على الصفحة الرئيسية صور العديد من الشباب من كافة أنحاء العالم.

باللغتين العربية والإنجليزية يستعرض موقع المنتدى المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي محاور الجلسات المقررة في النسخة المقبلة، حيث يناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية في العالم، ليعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحوا أفكارهم ويتبادلوا تجاربهم ضمن الثلاث محاور الرئيسية التي تمثل شعار المنتدى.

ورغم أن إدارة المنتدى أغلقت باب التسجيل للحضور والمشاركة فى الفعاليات إلا الموقع مستمر في فتح باب التسجيل على لمن يرغب فى المشاركة فى الفعاليات الأخرى المقبلة، التي ينظمها المنتدى على مدار العام المقبل، ومفتوح دوما للشخصيات القيادية الشابة والعالمية والنماذج المؤثرة من مُختلَف المجالات حول العالم .

عندما تدخل الصفحة الرئيسية للموقع، تجد نبذة مختصرة عن أول نسخة للمنتدى التي كانت في 25 أبريل 2017، بدايتها عندما عرض مجموعة من الشباب المصري الوطني خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، واستجاب الرئيس السيسي لدعوتهم على الفور، وأعلن دعوة جميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم بأكمله.

الموقع أيضًا يشمل تبويبًا خاصًا بنموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية، وهي قمة إقليمية تُعقد بشكل دوري على هامش فعاليات المنتدى، وتأتي تنفيذًا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي الذي انعقد في مايو 2018، وتبويب آخر يستعرض أجندة وإنجازات المنتدى الأعوام الماضية، بالإضافة إلى الأسئلة المتكررة فيما يخص كل ما هو متعلق بالمنتدى الأخبار والصور المتعلقة بالفعالية .

وكانت إدارة المنتدى مدت فترة التسجيل عبر الموقع لخمسة أيام إضافية، نظراً للإقبال الشديد على المشاركة فى المنتدى هذا العام، حتى أن إدارة الموقع أضافت عدة خوادم "سيرفرات" وبالتحديد في الشهرين الماضيين لمنع أي مشكلات عند التصفح بسبب الضغط الشديد نتيجة الإقبال من الشباب بمختلف الدول.

ويبين الموقع في خانة التسجيل للنسخة الثالثة، أعداد من سجلوا لحضور المنتدى هذا العام، والذي شهد زيادة كبيرة مقارنة بالنسختين السابقتين، حيث وصل عدد المشاركين فى عملية التسجيل هذا العام إلى 350 ألف شاب وفتاة من 196 دولة، وكان شهد العام الماضي تسجيل 122 ألف شباب وفتاة من 194 دولة.

وبالطبع كان شعار أو "لوجو" المنتدى هو الأبرز على الموقع، ويتبعك في أي خانة تفتحها، ويوضح الموقع قصة الرموز على الشعار وهي المثلث الذي يرمز إلى الأهرامات الثلاثة التي تعكس الحضارة المصرية القديمة عند الفراعنة، ثم الساحة التي تعبر عن خريطة العالم التي تجلب التنوع والثقافات والحضارات في العالم إلى أرض مصر، ثم الدائرة التي ترمز لشباب العالم كونه القلب النابض الذي يقود مستقبل الأوطان.

ويعد منتدى شباب العالم منذ تدشينه منصة فعالة أّسسها مجموعة من الشباب المثقف الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، إذ يشارك الشباب من جميع أنحاء العالم في المحفل الدولي الثري للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، فضلا عن كونه فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمُفكرين .

التعليقات