مذكرة تفاهم بين غرفتا تجارة عجمان ومصر لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي

وقع كل من عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ووفد من الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية في مصر، برئاسة إبراهيم محمود نائب رئيس الغرفة، مذكرة تفاهم لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي، وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات في مجالات العمل المشتركة.

وجاء الاتفاق بحضور عبدالله سعيد النعيمي، عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، وسالم السويدي المدير العام، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع الترويج والاستثمار في غرفة عجمان ، ومن الجانب المصري عدد من المسؤولين ورجال الأعمال والتجار.

ونصت المذكرة، على مد جسور التعاون الفني والتقني ودعم عملية التنسيق من أجل تنفيذ برامج ذات اهتمام مشترك لتشمل مجالات التعاون تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات، وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والدورات المتعلقة بمجالات العمل المشتركة، وتعزيز خدمة المتعاملين وشراكة كل طرف مع الشركاء الاستراتيجين للطرف الآخر.

وأكد المويجعي، متانة وعمق العلاقات بين البلدين على المستويين القيادي والشعبي، مشيرًا إلى أهمية اللقاء الذي يتيح الفرصة للتعرف على أبرز المقومات الاقتصادية في عجمان والإسماعيلية، وبحث الفرص الاستثمارية التي تخدم رجال أعمال والتجار من الطرفين.

وأوضح أن القيادة حريصة على توفير مقومات النجاح والاستدامة لمؤسسات القطاع الخاص، وتوفير البنية التحتية اللازمة، وأن قطاعات السياحة والتعليم والصحة في الإمارة تشهد فرصًا استثمارية ناجحة، كما أشاد بجهود كل الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في توفير حزم تسهيلات وخدمات ذكية تعزز من تنافسية القطاع الاقتصادي، لتتبوأ إمارة عجمان مركزًا عالميًا في سهولة ممارسة الأعمال.

واستعرضت غرفة عجمان نبذة حول الإمارة وأهم المقومات الاقتصادية وموقعها الجغرافي المتميز، والبيئة التشريعية والقوانين الاقتصادية التي تعزز من استدامة بيئة الأعمال، وتم تقديم نبذة حول أهم الاحصائيات والقطاعات في الإمارة، حيث يعد القطاع الصناعي من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي للإمارة والذي يساهم بنسبة 33% وقطاع البناء بنسبة مساهمة بلغت 14% والقطاع العقاري بنسبة 12% وقطاع التجارة بنسبة 12%.

وأكد إبراهيم محمود، نائب رئيس غرفة الإسماعيلية، أهمية اللقاء في ظل الفرص الكبيرة والواعدة التي توفرها عجمان والإسماعيلية للمستثمرين والتجار، إضافة إلى أنه سيعزز من الشراكة بين رجال أعمال الطرفين، موجهًا الدعوة لزيارة محافظة الإسماعيلية والاطلاع عن كثب حول المشروعات القومية الضخمة في المحافظة والتي توفر بيئة استثمارية واعدة لاسيما في ظل موقعها المتوسط لقناة السويس، كما قدم نبذة حول أهم المقومات والفعاليات والمعارض التي تنظمها الإسماعيلية على مدار العام.

التعليقات