معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019 يبدأ فعالياته

انطلقت اليوم فعاليات معرض ومؤتمر تبادل المطارات 2019 الذي ينظمه المجلس الدولي للمطارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بجدول أعمال مكثف سلط الضوء على أبرز القضايا والتحديات التي تواجه القطاع، واستعرض مستقبل الابتكار في المطارات.

 وقال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي، خلال الجلسة الافتتاحية إن قطاع الطيران في أبوظبي يقف على أعتاب مرحلة تاريخية بالغة الأهمية تزامناً مع قرب استكمال مجمع المطار الجديد، والنمو المتواصل الذي يشهده قطاع السياحة والسفر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أنه من ناحية أخرى، يواجه قطاع الطيران تحديات عديدة على غرار كفاءة استهلاك الوقود والاستدامة، وكيفية تحسين تجربة المسافرين عبر التقنيات والنمو الرقمي والأمان والسلامة، وجميعها مسائل حاضرة على طاولة النقاش في معرض ومؤتمر تبادل المطارات".

فيما عقد سليمان السكسك، الرئيس التنفيذي للبرامج في مطارات أبوظبي، جلسة مكثفة حول المزايا التي سيوفرها المطار الدولي لشركات الطيران والمسافرين، مشيراً إلى أن المطار سيجمع بين أحدث المرافق وتجربة الضيافة العربية الأصيلة.

وعقد أحمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، جلسة حول دور السفر الذكي في إحداث نقلة نوعية على صعيد الأمان وسير العمليات في المطارات.

وتأتي الجلسة تزامناً مع مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ترسيخ مكانتها في طليعة اعتماد المقاييس الحيوية لإجراءات السفر، والجهود التي تبذلها المطارات حول العالم إلى تحسين تدفق المسافرين.

وإلى جانب الجلسات الرئيسية، حظيت عمليات المطار بمقدار كبير من التركيز حيث تناولت الوفود المشاركة في المؤتمر كافة الجوانب بدءاً من مستقبل التنقل الكهربائي إلى مخاطر اصطدام الطيور في المطارات والرقمنة، ويشهد الحدث مشاركة 120 متحدثاً على مدار أيامه الثلاثة، إضافة إلى 75 جهة عارضة.

التعليقات