نسائم روح الاتحاد تعطر الإمارات قبل العيد الوطني الـ 48

"يوم الثاني من ديسمبر محطة راسخة في الأذهان، ويومًا لتعميق حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء والولاء".. جملة قالها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، منهاجاً وتعبيراً صادقاً للمشاعر الوطنية التي يجسدها هذا التاريخ الخالد في ذاكرة الدولة، بدأ باستقلال مستحق وسيادة وريادة واختتم باتحاد لم يسبق له مثيل في تاريخ العالم.

اليوم الوطني الإماراتي الثامن والأربعين، يوم تستقبله جموع المواطنين والمقيمين بفرحة كبيرة لما يزخر به من مشاعر وطنية خالصة تمتزج فيها ألوان التعبير المختلفة لتخرج وكأنها لوحة جميلة يزينها علم الإمارات، الذي يكسو الشوارع والبيوت والسيارات، وتحتفل به الإمارات من شرقها لغربها ، كما وتعد جميع الجهات حزمة كبيرة من الفعاليات المتنوعة التي تحمل البهجة إلى الجمهور في جميع المناطق.

وكما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، إن الثاني من ديسمبر يعمق ولاءنا ويزيدنا تقديراً لآبائنا المؤسسين، إذ نحمل الوطن في قلوبنا ونحرسه برموش عيوننا".

وتشهد الإمارات خلال الأسبوع المقبل وحتى يوم 3 ديسمبر 2019، إقامة نحو 200 فعالية متنوعة مابين اجتماعية وسياحية وتراثية وعائلية وفنية ، إذ تتسم بأجواء روح الاتحاد من خلال مجموعة متنوعة من النشاطات الاحتفالية تشمل عروض الألعاب النارية الرائعة، وإقامة العرضات التراثية والرقصات الشعبية التراثية التقليدية، لاسيما مشاركة المقيمين والجاليات الوافدة من جميع أنحاء العالم ، وتزين أبراج الإمارات وناطحات السحاب في جميع الإمارات السبع بالعلم الإماراتي، كما تقام العديد من الحفلات الغنائية بمشاركة فناني الإمارات ومطربين من جميع أنحاء الخليج والوطن العربي.

ويقول صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، "لطالما كان ابن الإمارات هو الأمل الذي نبني عليه ومن أجله أحلامنا وآمالنا في مستقبل أكثر إشراقاً ..".

وفي كل زاوية في الإمارات، تتزين بالأعلام استعداداً لهذا اليوم المميز ، حيث تنتشر الألوان الأحمر والأبيض والأسواد هنا وهناك ، وتكتسي بها المراكز التجارية ومجمعات التسوق الكبرى لاسيما الشواطئ والمنتزهات والمنتجعات السياحية والساحات المفتوحة والميادين الرئيسية وأماكن إقامة الحفلات الكبرى.

صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى ، حاكم رأس الخيمة  يقول بمناسبة هذا اليوم " يحق لنا أن نفخر بما وصلت إليه دولتنا من مجد وأن نعتز بما حقنناه من مكتسبات في فترة تعد قصيرة في حياة الشعوب..".

وقد خصصت قنوات الإعلام لاسيما الصحف المحلية نصيباً كبيراً من أجل تغطية الفعاليات المستمرة إلى ديسمبر المقبل ، حيث بدأت القنوات الفضائية الإماراتية باستضافة المسؤولين بالجهات المنظمة لفعاليات اليوم الوطني 48 ، لاسيما مداخلات الفنانين والمطربين المشاركين في هذا الحدث الوطني الكبير ، كما تواصل الصحف المحلية في الإمارات تغطية الحدث من جميع جوانبه ، وترصد حالة الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية وكواليس إقامة الفعاليات استعداداً للاحتفالات الوطنية الكبرى التي تشهدها الدولة بإماراتها بعد أسبوع .

يقول صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، إن تطلعاتنا وطموحاتنا لتنمية وطننا لاحدود لها ، ونحن حريصون على التطوير المستمر .".

وفي متحف الاتحاد ، تقام فعالية معرض الآباء المؤسسين ، ويستعرض فيها المتحف تاريخ الآباء المؤسسين وصورهم وأدواتهم ومسيرتهم المضيئة ومراحل بناء الدولة واستقلالها وتكوين سيادتها عبر التاريخ وإرادتها على البقاء والتحدي والعزيمة والإصرار منذ 1971 وحتى الآن.

يقول صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، "عززت قيادتنا الحكيمة أسس الاتحاد الذي أرسى دعائمه القادة المؤسسون، وتسلم رئيس الدولة قيادة الخير لهذه الدولة العصرية".

وتشمل فعاليات اليوم الوطني الإماراتي في دبي وحدها نحو 8 فعاليات مختلفة ، تضم فعالية الألعاب النارية وتقام في 4 أماكن مختلفة داخل دبي، إضافة لاحتفالية النجوم، وهي حفلات غنائية وطنية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 48  بمشاركة الفنان حسين الجاسمي والفنانة بلقيس فتحي، إضافة لفعالية السيرك المسرحي العالمي، وهي فعالية تستقطب الآلاف من محبي العروض الحية المسرحية العالمية في دبي، كما تضم فعالية العلم الإماراتي والمؤثرات الضوئية في دبي فيستيفال سيتي، والنافورة الراقصة والمؤثرات الصوتية في برج خليفة، والعروض الترفيهية مع الدلافن، والعروض التراثية والفنون القديمة.

التعليقات