رئيس بنك القاهرة: استمرار طارق عامر في منصبه يؤكد تقدير القيادة السياسية

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن تجديد الثقة في طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري؛  يعكس رؤي و تقدير القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال إنجازات الجهاز المصرفي.

أضاف " فايد" في تصريحات خاصة ، أن الفترات السابقة شهدت تنسيقا بين الجهاز المصرفي بقيادة " عامر" و الحكومة، لدعم برنامج الاصلاح الاقتصادي و هو ما تحقق علي أرض الواقع واصبح ملموسا من الجميع، خصوصا اشادة مؤسسات التصنيف الإئتماني الدولية بمنجزات مصر اقتصاديا وماليا.

ذكر " فايد" أن استكمال بقاء " عامر" في منصبه لولاية جديدة يعني أهمية استمرار عمليات الاصلاح الاقتصادي و بقاءه علي مساره السليم بالتزامن مع عدد من الملفات الهامة التي يقوم بها البنك المركزي المصري سواء في اجراءات الشمول المالي والتحول الرقمي للاستفادة من الخدمات البنكية بالاضافة لخروج قانون البنوك الجديد وهو من الخطوات المحسوبة لمحافظ البنك المركزي .

أوضح " فايد" أن الجهاز المصرفي لديه من التحديات الهامة عليه استكمالها لتحقيق التنمية من خلال استغلال فوائضه المالية من الودائع والقروض لدعم الاقتصاد القومي وبرامج التشغيل لتقوية مركز مصر تصديريا من خلال تحسين عمليات الوساطة المالية لتشمل كافة الانشطة والقطاعات الاقتصادية التي توفر المزيد من فرص التشغيل لتنعكس علي الاقتصاد القومي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اصدر قرارا جمهوريا بالتجديد لطارق عامر في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري لولاية ثانية ولمدة 4 سنوات مقبلة.

 

 

التعليقات