رئيس بنك مصر: التجديد لطارق عامر يؤكد ثقة القيادة السياسية

أكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن تجديد الثقة في طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري وتعيينه لولاية البنك لمدة 4 سنوات جديدة بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعكس الدعم الكامل من القيادة السياسية للجهاز المصرفي بأكمله.

أضاف " الإتربي" في تصريحات خاصة ، أن اختيار " عامر" للبنك المركزي المصري خلال الـ4 سنوات السابقة " الولاية الأولي" كان في توقيت صعب للغاية ، استطاع خلالها اتخاذ قرارات مصيرية من بينها استقرار سعر صرف الدولار و جذب ثقة المؤسسات الدولية حول الاقتصاد القومي و محاصرة التضخم.

ذكر " الإتربي" أن البنك المركزي المصري يقوم حاليا بتفعيل مبادرة الشمول المالي و التوجه للميكنة المصرفية بعد نجاحه في الأوقات الصعبة والمصيرية في الوصول بالاحتياطي النقدي المصري لمعدلات غير مسبوقة ليسجل في 4 سنوات أكثر من 45 مليار دولار بزيادة بلغت 160% منذ فترات الاضطراب السياسي السابقة.

أضاف " الإتربي" أن اختيار " عامر" لاستكمال الاصلاح في الجهاز المصرفي هو قرار حكيم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وله انعكاسا هاما علي أداء القطاع البنكي و استقراره.

أوضح " الإتربي" أن الجهاز المصرفي أصبح الآن لديه تحديات لدعم القطاع الصناعي بصورة كبيرة باعتباره مسألة حياة أو موت لدعم الصادرات المصرية و الصناعة الوطنية و توفير المزيد من فرص العمل و رفع معدلات النانج القومي للبلاد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اصدر قرارا جمهوريا بالتجديد لطارق عامر في منصبه كمحافظ للبنك المركزي المصري لولاية ثانية ولمدة 4 سنوات مقبلة.

التعليقات