المحافظون بزعامة "ماي" يؤكدون أن ضريبة الدخل لن تتغير قبيل الانتخابات العامة

قال وزير في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" إن ضريبة الدخل لن تزيد بالنسبة لذوي الدخول الأعلى, فيما يبدو أنه تعهد جديد للناخبين قبل أقل من أسبوع على موعد إجراء انتخابات تظهر استطلاعات الرأي أنها أكثر تنافسية مما كان يعتقد.

وتمثل تعليقات وزير الدفاع "مايكل فالون" التي سعت "ماي" للتقليل من شأنها أحدث رسالة من حزب المحافظين الحاكم الذي تقلصت شعبيته ,وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.

وقال "فالون" لصحيفة "ديلي تليجراف" إن حزب المحافظين لن يرفع سقف ضريبة الدخل على النقيض من موقف حزب العمال ,وهو حزب المعارضة الرئيسي.

وقالت "تليجراف" إنها سألت "فالون" عما إذا كان ذوي الدخول المرتفعة لن تزيد ضرائبهم ,إذا تولى حزب المحافظين الحكم فرد "نعم. .

لكن "ماي" عندما سئلت عن تعليقات "فالون" ,وما إذا كانت تعني تغيرا في موقف المحافظين بشأن الضرائب ,ردت قائلة إنه لم يتغير أي شيء.

وأكدت أن حزب المحافظين كان وسيظل دوما حزب الضرائب المنخفضة.

وأشار استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "أوبنيوم" لحساب صحيفة :"الأوبزرفر" البريطانية إلى أن تقدم حزب المحافظين بزعامة "ماي" على حزب العمال المعارض تقلص بشكل أكبر إلى ست نقاط مئوية ,قبل الانتخابات العامة التي تجري في البلاد يوم الخميس المقبل.

وقالت "الأوبزرفر" إن الاستطلاع أشار إلى أن "ماي" ما زالت تبدو على الطريق نحو تحقيق أغلبية كبيرة في البرلمان.

التعليقات