"بيئة الشارقة" تحتفل باليوم الوطني الـ 48

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة اليوم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة في متحف التاريخ الطبيعي والنباتي التابع لها تحت شعار "تعارفوا"، وذلك بحضور كبار الشخصيات من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي سفارة دولة فلسطين وسفارة جمهورية المكسيك وموظفي الدوائر الحكومية والهيئة ودار رعاية المسنين وزوار المتحف.

وجاء الاحتفال باليوم الوطني الـ 48 وبعام التسامح تحت شعار مبني على الآية القرآنية "وخلقناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" وذلك لتسليط الضوء على ثقافات وحضارات الشعوب المختلفة حيث تضم دولة الإمارات أكثر من 200 جنسية يعيش أفرادها على أرضها في سلام وتسامح.. وتضمن معرض الدول وفرق الرقصات الشعبية للدول المشاركة وتقديم المأكولات المختلفة لعدة دول.

وقالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إن الاحتفال باليوم الوطني 48 للدولة لتجديد العهد والولاء والانتماء للقيادة الرشيدة ولوطننا الغالي ونؤكد على الاستمرار في التمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون ونرفع أسمى آيات التهاني والمحبة لقادتنا وحكامنا ونؤكد على كل تلك القيم التي تجمعنا وتوحدنا ونعبّر عن بالغ سعادتنا وفرحنا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعاً".

وبينت أن الاحتفال باليوم الوطني يوم بناء وتأسيس دولة الوحدة هو نهج راسخ في التعبير عن الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة ومحطة نستحضر فيها أعمال وجهود القادة المؤسسين الذين عملوا على بناء وتأسيس دولة الإمارات واشتغلوا بجد واجتهاد وانتماء وطني كبير لأجل الوحدة وكانوا على ثقة كبيرة بتحقيق الحلم وتحويله إلى واقع وقد تسنى لهم ذلك في الثاني من ديسمبر عام 1971 ومنذ ذلك التاريخ ونحن نعيش أجمل الأيام وأسعدها.

وأضافت السويدي، أن اليوم الوطني هو أحد العناوين الخالدة لوحدتنا وتلاحمنا وهو محطة نلتقي فيها جميعاً ونؤكد من خلال هذا الاحتفال أننا نسير مع قادتنا إلى مستقبل أفضل وقد جاء هذا العام متزامناً مع طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه- مؤسس وباني الدولة ونهضتها حيث وصلنا إلى الفضاء".

وتستمر احتفالات اليوم الوطني حتى الثالث من ديسمبر المقبل بمجموعة من الأنشطة والبرامج من بينها ورش تعليمية ترفيهية في الساحة الخارجية وحافلات الطعام في الساحة الخارجية وتوزيعات للزوار بالإضافة إلى ألعاب ترفيهية ومعرض للأسر المنتجة.

التعليقات