الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات.. الطريق نحو القمة

تنطلق أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، اليوم الإثنين، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

  الدورة الثالثة للاجتماعات

ويشارك في أعمال الدورة الثالثة للاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، أكثر من 500 شخصية قيادية وطنية من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، حيث تُعد هذه الاجتماعات الرسمية السنوية بمثابة المنصة الكبرى والأشمل والأعمق التي تجمع فريق عمل دولة الإمارات من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لبحث التحديات التي تواجه مسيرة التنمية.

دعم الاقتصاد الوطني

وخلال الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، يناقش المسؤولون أولويات العمل الحكومي في جميع القطاعات ورسم الخطط وبرامج العمل والسياسات ومواءمة الاستراتيجيات الاتحادية والمحلية والتنسيق فيما بينها، وبدء العمل في التخطيط لمئوية الإمارات 2071 التي تشكل برنامج عمل حكوميا شاملا وموسعا يتضمن وضع استراتيجيات وطنية بعيدة المدى لتكريس سمعة الإمارات وتمكينها معرفيا واقتصاديا ومجتمعيا وتعزيز الاستثمار في القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والتكنولوجيا المتقدمة وبناء منظومة القيم الإماراتية لأجيال المستقبل ورفع مستوى الإنتاجية في الاقتصاد الوطني وترسيخ التعاضد والتلاحم المجتمعي.

أول دورة للاجتماعات

وجاءت فكرة الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، حينما اعتمدت الإمارات تنظيم تجمع وطني سنوي بمسمى "الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات" في يونيو 2017، وذلك بغرض توحيد العمل الحكومي كمنظومة واحدة على المستويين الاتحادي والمحلي، ومناقشة القضايا التنموية بشكل سنوي على المستويات الحكومية كافة بحضور المسؤولين وصناع القرار وإشراك القطاعات الوطنية في وضع التصور التنموي للدولة وصولا لمئوية الإمارات 2071.

الرؤية التكاملية

في إطار ذلك، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن هذه الاجتماعات السنوية تعكس الرؤية التكاملية التي أقام الآباء المؤسسون على أركانها دولة الاتحاد، بما توفره من منصة جامعة لأعضاء فريق حكومة الإمارات بمستوييها الاتحادي والمحلي لصناعة مستقبل الإمارات بتوجهات واضحة وموحدة هادفة لتحقيق محاور مئوية الإمارات 2071، والوصول إلى المراكز الأولى عالميا.

وتعقد الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويتابعها مباشرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، قائلا :"نتابع في الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، ما وصلنا إليه في تحقيق استراتيجياتنا ورؤانا لمستقبل دولتنا.. ونطلق المبادرات والمشاريع الهادفة لتعزيز مسيرتنا التنموية" .

التعليقات