مؤتمر إفريقيا 2019| السيسي: التنمية حق من حقوق الإنسان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إن حضورنا جميعًا لمؤتمر "إفريقيا 2019" سواء مشاركين من الدول الإفريقية للمنتدى الرابع لإفريقيا 2019 أو المستثمرين العالميين والدوليين والإقليميين والمحليين والبنوك الدولية يعكس إرادة حقيقية للعمل في إفريقيا ومع إفريقيا.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش حضوره مؤتمر "إفريقيا 2019" في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، أنه يوجد في إفريقيا فرص حقيقية للاستثمار، فإفريقيا قارة شابة بها عدد سكان يقرب من 1.2 مليار نسمة، والبنية الأساسية في إفريقيا وعناصر أخرى كثيرة تحتاج أن نعمل عليها جميعًا سواء من المستثمرين أو مؤسسات التمويل، كما الموارد الطبيعية في إفريقيا تمثل فرصة حقيقية، وهناك إرادة سياسية حقيقية لتغيير واقع إفريقيا وحضورنا يعكس ذلك.

ودعا الرئيس السيسي، جميع الحاضرين لمؤتمر "أفريقيا 2019" للاستثمار في إفريقيا وتغيير واقعها للأفضل وألا يترددوا في ذلك، معقبًا: "لدينا فرص ولدينا تحديات، وحال لم تكن التحديات مصدر ألم وتردد سنستطيع التحرك سريعًا، فالقارة الإفريقية بها استثمارات يمكن أن تصل لمليارات الدولارات".

وأكد الرئيس السيسي، أن التنمية حق من حقوق الإنسان، فالتنمية تعني إعطاء الأمل وتغيير حياة المواطنين، وهذا حق لا بد أن نعمل على تحقيقه.

التعليقات