تألق صلاح وكوميكس البنزين أبرزها.. مواقف طريفة أضحكت السيسي في مؤتمرات الشباب

مواقف كثيرة شهدها منتدى شباب العالم بنسخه المختلفة، سواء كانت مواقف مؤثرة تدمع الأعين مثل حديث الفتاة الإيزيدية عن انتهاكات داعش، أو مواقف إنسانية  تمثل إحداها في دفع الرئيس السيسي للكرسي المتحرك لإحدى الفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة، وغيرها من المواقف المهمة والراسخة في ذاكرة الجميع.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز المواقف الطريفة التي حدثت خلال النسخ المختلفة للمؤتمرات التي نظمتها الدولة المصرية منذ تولي السيسي رئاسة مصر، مثل المؤتمر الوطني للشباب الذي أقيم بالإسماعيلية والقاهرة، ومؤتمر التنمية الإفريقية، وغيرها من المؤتمرات التي كانت أهم ثمارها هي تنظيم منتدى شباب العالم والاهتمام به وجعله حدثا سنويا عالميًا، وتسببت تلك المواقف في ضحك الرئيس السيسي والحضور بالمؤتمر، والتي عكست خفة الدم التي يتميز بها الشعب المصري، ويتفاعل معها بروح الدعابة في كل الأوقات.

فتاة البرجر

نال وزير الداخلية الأسبق اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، نصيبًا من دعابات الرئيس السيسي خلال إحدى جلسات منتدى شباب العالم، حيث وجه مقدم الجلسة للرئيس سؤالا عن أحد الفتيات اللاتي أخذت منها البلدية عربتها من الشارع، والتي عُرفت قضيتها بـ"فتاة البرجر"، وحينها نظر الرئيس السيسي لوزير الداخلية ضاحكًا: "اتكلم إنت ما هو إنتوا اللي مسكتوا البنتين والبنتين وصورتوا كل حاجة".

تألق محمد صلاح

في موقف طريف، تحدث إكينومي إديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية، عن النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، خلال جلسة منتدى شباب العالم 2018 بمدينة شرم الشيخ، وأثار حديثه ضحك الرئيس السيسي.

وكان "إيديسينا" قال خلال كلمته إنه يحب كرة القدم، مضيفًا: "منذ أيام أحرز محمد صلاح مركز متقدمًا، فهذا هو تصديرك للعالم"، ما تسبب في ضحك الحضور بالجلسة، وكان من ضمنهم السيسي.

"أنا كده بزنقك"

خلال منتدى شباب العالم في نسخته الأولى بمدينة شرم الشيخ، وجه الدكتور أمير عازر صيدلي مصري كندي، سؤالا إلى الرئيس السيسي يتعلق بالصعوبات التي تواجهها مصر، طالبًا الرد من المسؤولين، فرد الرئيس السيسي على السؤال بجلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم مداعبًا رئيس الوزراء: "أنا معايا رئيس الوزراء وعايز أديله فرصة يتكلم مش أنا بس اللي أتكلم .. وميصحش كده بصراحة"، فنظر للمهندس شريف إسماعيل ضاحكا: "أنا كده بزنقك ولا إيه؟"، مما أثار ضحك الحضور ورئيس الوزراء.

"كوميكس" زيادة أسعار البنزين

انفجر الرئيس عبد الفتاح السيسي من الضحك على عروض "الكوميكس" الساخرة الذي تم عرضها بمنتدى شباب العالم في النسخة السابقة، منها لقطة من فيلم "شمس الزناتي" للفنان الراحل مصطفى متولي يتضمن تعليق: "مش قادر أحط رجلي على دواسة البنزين يا عم الشيخ عتمان"، وآخر من فيلم "الناظر صلاح الدين" للفنان علاء ولي الدين يقول فيه: "هو كله رفع رفع مفيش تخفيض"، وفي كوميكس ثالث من فيلم "كلم ماما" يقول صاحبه: "الله يرحمك ياطبقة يامتوسطة".

وقال السيسي وسط ضحكات الحاضرين وتفاعلهم إن الدولة عندما تُقدم على مثل هذه القرارات تضع في اعتبارها رد الفعل والحكومة المصرية ليست يدها مرتعشة، وتراهن على صبر المصريين.

التعليقات