خلية نحل.. جهود الـ"Backstage" الجبارة لإنجاح منتدى شباب العالم

فور إعلان فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الاستعداد لانطلاق منتدى شباب العالم، انطلقت فرق عمل المؤتمر في التحضير للمنتدى بشكل مكثف، وذلك تحت إشراف مكتب الرئيس، ودأبت اللجان المختصة بعقد اجتماعات مطولة ومستمرة لإنجاح الحدث العالمي في أبهى صوره، حيث  تضم اللجان ممثلين عن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبحضور الفريق التنظيمي للمنتدى من الشباب، لاسيما الاتفاقيات الإطارية للرعاية وشركة الطيران الوطنية ، الناقلة لشباب العالم إلى أرض السلام - مصر.

لجان تنظيمية

وتضم لجان عمل المنتدى أكثر من 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية ومن مختلف الفئات الشبابية ضمت شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية ، فيما زاد عدد متطوعي النسخة الثانية 2018 على سبيل المثال على 10 آلاف متطوع.

وتم تقسيم الشباب على لجان عمل المنتدى والتى تنقسم إلى: لجنة المحتوى، وهي معنية بتحديد موضوعات المنتدى التي سيتم مناقشتها وتجهيز الأوراق البحثية وإدارة جلسات المنتدى ومسؤولة عن قائمة المدعوين وتوجيه الدعوات، إضافة للجنة اللوجيستيات، وهي مسؤولة عن الأمور التنظيمية للمنتدى مثل الانتقالات والإقامة.

كما تضم لجان المنتدى لجنة العلاقات العامة والإعلام، وهي مسؤولة عن التواصل مع المدعوين وإمداد الإعلام بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتدى.

أما لجنة التسويق، وهي مسؤولة عن إعداد وتنفيذ استراتجية تسويقية للمنتدى داخل وخارج مصر واستغلال جميع القنوات التسويقية "مواقع التواصل الاجتماعي- أفلام دعائية باللغات المختلفة"، إلى جانب لجنة إدارة الأزمات: مسؤولة عن متابعة تنفيذ مهام باقي لجان المنتدى وتوفر جميع الإمكانيات لإتمام المهام المطلوبة.

تمويل ورعاية 

يساهم في تمويل ورعاية المنتدى عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي حرصت على توفير جميع الامكانيات اللازمة لإنجاح المنتدى بالصورة التى تليق بمصر أمام العالم، وتعد تلك المؤسسات نماذج مشرفة للمؤسسات الوطنية الداعمة للشباب وقضاياه كما تعد نموجا مصريا يدعو للفخر والاعتزاز.

كما يساهم أيضا فى تمويل ورعاية المنتدى عددا من شركاء النجاح الوطنيين من مؤسسات خاصة، حرصت على أن تكون جزء أصيلا من هذا الحلم المصري ولم تتخل عن تقديم إمكانياتها لشباب مصر لتنفيذ حلمهم.

الحملة التسويقية

انطلقت حملات تسويقية وترويجية موسعة للمنتدى داخل وخارج مصر، وتهدف تلك الحملات إلى التعريف بمنتدى شباب العالم، ودعوة جميع الشباب للتسجيل لحضور المنتدى، وضمت الحملة إنتاج أفلام دعائية متنوعة، ضمت نماذج شبابية من مختلف دول العالم، إلى جانب الترويج الفني من خلال مشاركة فنانين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى أفلام تناقش قضايا عالمية وتبرز شخصيات عالمية لها إسهامات في تاريخ البشرية.

التعليقات