وفد ألماني يطّلع على تجربة دبي في إنجاز مشاريع الطاقة النظيفة

زار وفد رفيع المستوى من البرلمان الاتحادي الألماني برئاسة سعادة بيجان جير ساراي مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية .

وقدم فريق هيئة كهرباء ومياه دبي للوفد نظرة عامة حول تجربة دبي في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة لمصادر الطاقة التقليدية لتحقيق التنمية المستدامة في دبي.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على أهمية هذه الزيارات لأنها تسلط الضوء على المشاريع والمبادرات الرئيسية للهيئة التي تسهم في تعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر في دبي وكذلك الاطلاع على البنية التحتية للكهرباء والمياه التي أنشأتها الهيئة وفقًا لأعلى المعايير الدولية وأفضل الممارسات..مشيرا إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي ملتزمة بتعزيز التعاون مع المؤسسات والهيئات الدولية.

وأضاف الطاير "يساهم مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتعزيز التنمية المستدامة وتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي استهلاك الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 وأن تكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم. وسوف يُسهم المجمّع عند اكتماله في خفض أكثر من 6.5 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً مما يدعم أهداف دبي لتعزيز التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

استقبل الوفد خلال زيارته للمجمع جمال شاهين الحمادي نائب الرئيس للطاقة النظيفة والمتنوعة وفيصل رياض البرديسي الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع للطاقة 1".

التعليقات