المدير الإقليمي لـ"ويليس تاورز": مصر خزان كبير من القدرات البشرية

قال الدكتور أحمد وعرية، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة ويليس تاورز واتسون العالمية، العاملة بقطاع الاستشارات والتأمين؛ إن مصر تعد خزانا كبيرا من القدرات والموارد البشرية، مؤكدا أن ذلك الواقع تعلمه الشركات العالمية وتضعه في دراساتها.

أضاف "وعرية" في تصريحات خاصة لـ"mebusiness" علي هامش افتتاح المكتب الإقليمي لشركته بالقاهرة؛ أن مصر تعاني  من تسرب الكفاءات لديها للخارج وهو ما يعتبر واقعا أليما يعاني منه الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن شركته تعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة والقطاع الخاص المصري للاستفادة من القدرات البشرية المتاحة بمصر باعتبارها مصدرا لقوتها ونهضتها وإثقالها بالبرامج والمهارات لتوظيفهم الصحيح.

أوضح "وعرية" أن الشركات العالمية أصبحت تنظر لمصر، بعين الإهتمام في ظل الاصلاحات الاقتصادية التي تجريها في ملف الإصلاح الإداري، إذ أن مستقبل الاستثمارات بها واعدا.

وفي السياق ذاته، أكد حامد مبروك، العضو المنتدب للشركة بمصر، أن شركته في مصر ليست منافسة للكيانات العاملة في القطاع التأميني ولكن هناك تكاملا في مستوي الخدمات المقدمة والموردة إليهم من تلك الشركات.

وأوضح أن سوق التأمين في مصر يتزايد بمعدلات سنوية وصلت لـ10% وهو مستمر في التنامي.

واطلقت إحدى شركات الاستشارات والتأمين العالمية "ويليس تاورز واتسون"، برنامجا جديدا لدعم الموارد البشرية بالمؤسسات والشركات، من خلال مكتبها الإقليمي الجديد في مصر.

التعليقات