عاجل.. "غادة والي" أول الراحلين من حكومة "مدبولي".. وعودة وزارة الإعلام

قالت مصادر حكومية مصرية مطلعة، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، قد قارب الإنتهاء من المشاورات التي يجريها، حاليًا مع عدد من المرشحين لتولي حقائب وزارية في التعديل الوزاري الجاري تنفيذه، لافتًة إلى أن التعديلات سوف يتم إجراءها خلال الشهر الجاري.

وتوقعت المصادر، أن التعديل الجديد سيشمل عدد من الوزارات الاقتصادية والخدمية لتحسين الاقتصاد المصري وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع الإبقاء على عدد من الوزراء ومنهم: "الدفاع، الانتاج الحربي، الداخلية، الآثار، التربية والتعليم، التخطيط، الاستثمار، السياحة.

وأضافت المصادر، أن أول الراحلين عن حكومة "مدبولي" هي الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بعد اختيارها وكيلًا لسكرتير عام الأمم المتحدة.

وتوقعت المصادر، أن كل من وزراء: "التموين، الصحة والسكان، التعليم العالي، التنمية المحلية، الأوقاف، العدل، الكهرباء، الري"، في مقدمة الأسماء المرشحة لترك تلك الحقائب.

وأشارت المصادر، أن الجهات الرقابية تفحص ملفات المرشحين للحقائب الوزارية قبل التشكيل النهائي للحكومة، كما أشارت إلى أنه سيتم إضافة وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة لضبط المسار الإعلامي.

التعليقات