عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في مبنى الكونجرس الأمريكي

أكدت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، أن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أقام حفل استقبال في مبنى الكونجرس الأمريكي، بحضور مجموعة من أعضائه إلى جانب رموز الطوائف الدينية بواشنطن، وذلك للاحتفاء بالبيت الإبراهيمي الذي أعلن مؤخرا عن إقامته في أبوظبي ليكون بمثابة مركز يضم أتباع الديانات السماوية الثلاث باحتوائه على مسجد و كنيسة و كنيس جنبا إلى جنب وليقوم بمهمة تعزيز التفاهم والتعريف بالديانات والجنسيات كافة.

وأشارت الوكالة إلى أن الحفل شارك فيه نحو 70 شخصا، بينهم مسؤولون في الإدارة الأمريكية وقادة طوائف دينية وممثلون عن وسائل الإعلام ومحللون من مراكز الفكر والبحث.

في إطار ذلك، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان :"إن تشجيع التعايش والتسامح بين الجميع بغض النظر عن جنسياتهم وأديانهم ومعتقداتهم يعد أحد القيم الأساسية التي نؤمن بها جميعا".

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي، إن الإمارات تتطلع إلى مستقبل يزخر بالقيم الإيجابية حيث يتعايش الناس من جميع المعتقدات والخلفيات سويا دون تمييز".

من جانبه، أكد بروس لاستيغ كبير حاخامات المجمع الديني اليهودي في واشنطن، عضو اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، أن على أهمية التأثير الإيجابي المرتقب للبيت الإبراهيمي، واصفا إياه بأنه بمثابة مركز للتعلم والتحاور والعبادة مع تركيزه على اتاحة فرص التفاهم بين أتباع الأديان السماوية والمعتقدات المختلفة.

ونقلت الوكالة عن كبير حاخامات المجمع الديني اليهودي في واشنطن، قوله :"إنه في هذا العالم الممزق الذي يسود فيه خطاب الكراهية وتتزايد فيه الممارسات العدوانية تمنحنا وثيقة الأخوة الإنسانية التي أعدها كل من فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، بصيصا من الأمل وتتطلب منا التذكر بأننا جميعا ننتمي للبشرية التي خلقها الله سواسية وتحثنا على اختيار الحب بدلا من الكراهية والسلام بدلا من الحرب وتذكرنا بأننا لدينا القدرة على تشكيل مستقبلنا عبر طريقة تعاملنا مع أخوتنا في العائلة البشرية".

التعليقات