رئيس زيمبابوي يدعو لمساعدة بلاده في تحفيز عملية التنمية الاقتصادية

دعا إمرسون منانغاغوا، رئيس جمهورية زيمبابوي، إلى مساعدة بلاده في تحفيز عملية التنمية الاقتصادية أملا في تحقيق آمال وطموحات شعبه.

وتعهد خلال جلسة أقيمت مساء أمس على هامش الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال، الذي تنظمه غرفة دبي دول العالم، بتقديم التسهيلات للمستثمرين الراغبين بمباشرة أعمالهم في بلاده .

وأوضح رئيس زيمبابوي أن بلاده تستثمر في عملية التنمية الاقتصادية كما لم يحدث من قبل، لافتاً إلى أن زيمبابوي تشهد عملية إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية بالجملة.

وأعرب عن سعادته بحضور المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال لمقابلة مستثمرين وخبراء من شتى القطاعات والمجالات، متعهداً بتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين الراغبين في فتح آفاق الاستثمار في زيمبابوي في ظل ما تشهده بلاده من نقلة اقتصادية وتعليمية وصفها بالـ "الطموحة".

وأضاف بأنه يوجد في زيمبابوي الكثير من الموارد مثل الليثيوم والقطن وغيرها، ولكن لن يكون هناك إمكانية من النهوض باقتصاده الوطني من دون وجود ممكنات تحول هذه المواد الخام إلى منتجات يمكن أن تسهم في تسريع عجلة الاقتصاد.

ولفت إلى ان الدافع للتغيير والإصلاح يأتي من الداخل، من أجل بناء المستقبل الذي يرغب فيه شعب زيمبابوي، منوها ان هناك الكثير من العمل الذي يتعين يتوجب القيام به بعد المعاناة من من فوضى اقتصادية خانقة.

وأكد رئيس زيمبابوي مواصلة عملية إعادة هيكلة اقتصاد بلاده وتجديده وإعادة بنائه، مضيفاً ان زيمبابوي مفتوحة اليوم لاستقطاب الاستثمارات الى قطاع الزراعة والتعدين والطاقة، ومشيراً إلى أن زيمبابوي اليوم استعادت عملتها الخاصة وسيطرت على سياستها المالية والنقدية.

واختتم بأن بلاده نفذت العديد من المراكز الابتكارية التي تقوم بتعليم الطلاب، مؤكدا الحرص على الارتقاء إلى المرحلة التالية من خلال مساعدة الشباب وتدريبهم من أجل توفير فرص عمل جيدة لهم.

التعليقات