النفط والدولار الأمريكيين يتراجعان بفعل المباحثات الأمريكية الصينية

تراجعت أسعار النفط والدولار الأميركيين، الثلاثاء، في ظل قلق في السوق بسبب التقدم المحدود في محادثات التجارة الصينية الأميركية بشأن إلغاء رسوم تجارية فضلا عن زيادة المخزونات الأميركية.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.47 بالمئة إلى 56.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:49 بتوقيت غرينتش، ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى في ثمانية أسابيع الذي سجله الجمعة الماضية حين تنامت آمال اتفاق تجاري.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.32 بالمئة إلى 62.24 دولار.

وأفادت مصادر بالحكومة الصينية في تصريحات إعلامية، بأنه هناك ثمة تشاؤم في بكين بشأن احتمالات توقيع اتفاق تجاري، إذ أقلق المسؤولين الصينيين تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن عدم التوصل لاتفاق بشأن إلغاء تدريجي للرسوم.

في سياق مغاير تكبد الدولار خسائر، الثلاثاء، في الوقت الذي تضرر الطلب على العملة الأميركية من جراء انحسار الآمال في إبرام اتفاق تجاري أولي بين الولايات المتحدة والصين، كما واجه اليوان صعوبات أيضا، إذ لامس أدنى مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأميركية في ظل شكوك بشأن مساع لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وكانت هناك توقعات كبيرة بأن الولايات المتحدة والصين ستوقعان ما يسمى باتفاق "المرحلة واحد" هذا الشهر لخفض التصعيد في حربهما التجارية المستمرة منذ 16 شهرا، وتراجع الدولار قليلا إلى 108.62 ين، عقب انخفاضه 0.09 بالمئة، الاثنين، وجرى تداول الدولار عند 1.1074 دولار لليورو الثلاثاء في آسيا بعد أن تراجع لأدنى مستوى في أسبوعين تقريبا.

التعليقات