مصر و موريتانيا توقعان اتفاق لدعم الخدمات البريدية والتجارة الإلكترونية عبر مطار القاهرة

وقع البريد المصري  برئاسة عصام الصغير؛ اليوم " الإثنين" بروتوكول تعاون مع نظيره الموريتاني لدعم التجارة الالكترونية بين الجانبين، إذ يتيح الاتفاق فرص التسوق الالكتروني لعملاء البريد الموريتاني عبر المركز اللوجيستي بمطار القاهرة.

وأضاف " الصغير" خلال استقباله لوفد البريد الموريتاني برئاسة برئاسة المصطفى بن عبد الله  والوفد المرافق له؛ أن الاتفاق يستهدف تقديم خدمات لعملاء البريد الموريتاني من دول الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا والصين، عبر مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة.

ذكر " الصغير" أنه بموجب الاتفاق يمكن استخدام المركز اللوجيستي للبريد المصري بمطار القاهرة الدولي في التجارة الالكترونية ، من خلال جمع البعثات من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والصين وشحنها، لمركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة  وصولا لموريتانيا  وهو ما  يقلل تكاليف الشحن ورفع وتحسين مستوى الخدمة ، موضحا أن البريد المصري يسعي لفتح آفاق التعاون مع جميع الدول بما يتيح تطوير الخدمات البريدية للعملاء.

من جانبه قال المصطفى بن عبد الله، مدير عام البريد الموريتاني ، أن الاتفاق يعد نقل تجربة نجاح البريد المصري في ميكنة الخدمات وتطبيق الشمول المالي  والاستعانة بتجربة تطوبر البنية التحتية والتكنولوجية للبريد المصري وهو ما انعكس علي مستوي الخدمات المقدمة للجمهور.

التعليقات