سلطان القاسمي: تطور التعليم الأكاديمي يتطلب توفير الحرية والعناية

أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، أن تطور التعليم الأكاديمي يتطلب توفير الحرية والعناية الكاملتين بالعلم بعيدا عن تأثير التيارات الفكرية والأهواء مع صيانته وعدم تقييده بمادة أو محاباة أو شفاعة ووجه سموه مجلس أمناء وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالجامعة بتوفير مناخ من الحرية لأعضاء الهيئة التدريسية للقيام بأدوارهم المنوطة بهم.

ورحب خلال استقباله ظهر اليوم أعضاء هيئة التدريس الجدد بجامعة الشارقة بالمحتفى بهم متمنيا لهم التوفيق في أداء مهامهم التدريسية.

و أشار إلى أن جامعة الشارقة تولي اهتماما كبيرا بالعملية التعليمية وتطويرها من خلال استقطاب أفضل الكفاءات التدريسية في مختلف التخصصات العلمية، لدورهم المهم في تقدم وتطور الجامعة و الوصول بها إلى أعلى المستويات، بالإضافة إلى اهتمامها بالمنهج الأكاديمي وفق المعايير العالمية.

ولفت إلى أن الجامعة ومن خلال سعيها الدؤوب للتطور والارتقاء ببرامجها الأكاديمية والبحثية وبما يسهم في تبادل الخبرات العلمية والمعرفية لطلبتها وأساتذتها وقعت عددا من الاتفاقيات مع أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، ومنها معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا الروسي.

وأكد ضرورة توفير مناخ من الحرية الأكاديمية للتطور والتقدم في مختلف المجالات العلمية مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية وفي عصرها الذهبي وفرت الحرية العلمية وترجمت العديد من العلوم والمؤلفات الرومانية والفارسية واليونانية والهندية ومن مختلف دول العالم ما أسهم في تطورها.

التعليقات