لوتاه: خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني الدرع الواقي للانجازات الوطنية

أشاد سعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الذكية بخطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وقال لوتاه ،في تصريح له بهذه المناسبة، إن دبي تسير بخطى واثقة لتسبق أكثر مدن العالم تطورًا في مختلف المجالات وضمنها توظيف التقنية لخير الإنسان، مؤكدا أن خطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني هي بمثابة الدرع الواقي للإنجازات الوطنية التقنية التي تحققت وغيرها الكثير التي نعمل لتحقيقها.

وأضاف قائلًا: "هذه الخطة الاستراتيجية تلبي احتياجاتنا وخططنا الرامية لأن نسبق جميع مدن العالم ونحتل المركز الأول منذ الآن لما قد يحققه الآخرون خلال 10 سنوات عبر مبادرة "دبيX 10 "

وأوضح لوتاه أن خطة دبي الاستراتيجية للأمن الألكتروني تتميز بأنها تتكامل مع الجهود الوطنية لتوفير بنية رقمية قادرة على مواجهة تحديات المستقبل، مشيرًا إلى أن التقنية وتطبيقاتها ليست هي وحدها التي تتطور بل تتطور التهديدات الرقمية بوتيرة فائقة السرعة وهو ما يزيد من أهمية إطلاق الاستراتيجية.

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الذكية بخطة دبي الاستراتيجية للأمن الإلكتروني إلى أن الخطة تعكس الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة حيث نجحت في ابتكار صيغة تكاملية تجعل الجميع مسؤولًا عن أمن المعلومات أفرادًا ومؤسسات وهو ما تعكسه المحاور الخمسة للاستراتيجية: "مجتمع واع" بمخاطر الأمن الإلكتروني و "الابتكار" و"أمن الفضاء الإلكتروني" و"مرونة الفضاء الإلكتروني" و"التعاون المحلي والدولي".

وقال لوتاه" سنحرص في مؤسسة دبي الذكية على المساهمة في إنجاح هذه الاستراتيجية وتوظيف قدراتنا لكل ما يمكن أن يسهم بتحقيقها بأفضل صورة ممكنة بما يلبي طموح القيادة .. ففي رحلتنا لنكون المدينة الذكية الأسعد على وجه الأرض يعتبر الأمن المعلوماتي دعامة رئيسية لخلق أفضل تجربة معيشية للإنسان في دبي".

التعليقات