رئيس الوزراء المصري: إقامة سوق بديل لسوق العتبة التاريخي وتسكين الشاغلين قبل بدء التطوير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المصري، اجتماعاً اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع تطوير سوق العتبة التاريخي، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، واللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، بالإضافة إلى عدد من مسئولى الجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، على أهمية المتابعة المستمرة من جانب مختلف الجهات المعنية بتنفيذ مشروع تطوير سوق العتبة التاريخي، الذي كان سبق ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطويره وإعادة تأهيله، عقب تعرضه لحريق خلال شهر يونيو الماضي.

كما شدد رئيس الوزراء، على أهمية العمل على إعادة الوجه الحضاري للسوق والمنطقة المحيطة، باعتباره أول سوق حضاري بالقاهرة الخديوية، تم الانتهاء من بنائه عام 1892م، وتبلغ مساحته 5200 م2، ويقع في منطقة تربط بين شوارع العطار والأزهر والمرجان.

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر المستجدات الخاصة بمشروع تطوير سوق العتبة، وكذا ما يتعلق بالحصر الشامل لكافة الانشطة والشاغلين لجميع المحال بالسوق.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، باستغلال الأرض الفضاء المجاورة للسوق، وذلك بالبدء في بناء سوق بديل عليها، لتسكين شاغلي المحلات بسوق العتبة القديم، تمهيداً للإنتهاء من جميع أعمال تطوير السوق القديم بأكمله وعودته لرونقه وشكله التاريخي مع الحفاظ على واجهاته التاريخية وطرازه المعماري الفريد، وذلك ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية بوجه عام.       

التعليقات