ضبط "شبكة الموت".. إحباط ترويج 450 كغم من مخدري الكريستال والهيروين في أبو ظبي

أحبطت شرطة أبوظبي ترويج 450 كيلوغراماً من مخدريّ الكريستال والهيروين بحوزة عصابة مكونة من 14 شخصاً من جنسيات آسيوية مختلفة في عملية أطلقت عليها "شبكة الموت".

وكان رجال المكافحة رصدوا أحد مروجي المخدرات يقوم بممارسة نشاطه في عدة مناطق بإمارة أبوظبي، على ضوء ذلك تم إعداد خطة محكمة لرصد المشتبه به وتتبعه وتحديد المصدر الذي يجلب منه المواد المخدره، حيث تبين أن هذا الأخير لا يقيم بإمارة أبوظبي ويأتي فقط في نهاية الاسبوع لتزويد المروج بالمخدر، وتم إلقاء القبض عليهما وبحوزتهما ما يقارب 5 كيلوغرامات من مخدري الهيروين والكريستال.

من جهته ذكر العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، أنه استكمالاً لإجراءات البحث والتحري، تم التوصل لمعلومات تفيد بأن هؤلاء الأشخاص يعملون لحساب عصابة منظمة تدار من خارج الدولة وتتمركز بعدة امارات على شكل فرق وكل فريق يختص بدور محدد في تهريب وترويج المخدرات.

وأضاف أنه وفقا للمعلومات التي حصلت عليها شرطة أبوظبي تم إعداد خطة للإطاحة بالعصابة، وضبط جميع كميات المواد المخدرة لدى 11 شخصا بحوزتهم 189 كيلوغراما من المخدرات، قبل أن يقوم التاجر الرئيسي بتسليم العصابة ما يقارب 261 كيلو جراما من المخدرات لترويجها، ولكن بعد عملية القبض حاول التاجر تغيير خطته الإجرامية مكلفًا أحد معاونيه باخفاء هذه الكمية لحين ارسال تشكيل عصابي جديد ليقوم بترويجها.

وتمكنت فرق البحث والتحري من تحديد مكان إخفاء هذه الكمية باحدى إمارات الدولة وتم ضبط كمية كبيرة من المخدرات، مخبأة في أحد المستودعات بحوزة بقية أفراد العصابة المكلفين بحمايتها.

التعليقات