"الدفاعية الوطنية" وغرفة التجارة الأمريكية يوقعان مذكرة تفاهم بـ"أبوظبي"

وقع كل من مجلس الشركات الدفاعية الوطنية وغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

وتنص مذكرة التفاهم التي وقعها مجلس الشركات الدفاعية الوطنية، الذي أسسه مجلس التوازن الاقتصادي كمظلة للشركات الوطنية العامة والخاصة العاملة في مجال الخدمات والمنتجات الدفاعية وغرفة التجارة الأمريكية التابعة لجمعية الأعمال الأمريكية في أبوظبي، على تعاون الجانبين من أجل الوقوف على فرص المشاريع المشتركة بين أعضائهما وذلك لدعم وتطوير قطاعات التصنيع الدفاعي.

كما وقع على المذكرة خلال حفل أقيم في أبوظبي مؤخرا، سعادة محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس اللجنة الإدارية لمجلس الشركات الدفاعية الوطنية وشريف فهمي رئيس غرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي.

وذكر سعادة محمد المهيري أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تعزيز أهداف مجلس الشركات الدفاعية الوطنية لتنسيق وتسهيل المشاريع المشتركة بين المؤسسات والشركات الوطنية والشركاء العالميين والمساهمة في تطوير قطاع التصنيع الدفاعي بالدولة.

وعبر عن سعادته بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً من خلال التعرف على فرص جديدة للأعمال المشتركة وإتاحة الفرصة للشركات الوطنية من أجل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع نظيراتها الأمريكية.

من جانبه أكد شريف فهمي أن لجنة الصناعات الدفاعية بغرفة التجارة الأمريكية تهدف لتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات العاملة في مجال الصناعات الدفاعية وصناعات الطيران بالدولة وتطوير علاقات قطاع التصنيع الدفاعي مع الحكومة والشركاء ونشر الوعي حول أولويات القطاعات الأمنية والدفاعية في كل من دولة الإمارات والولايات المتحدة.

وأضاف إن أعضاء لجنة الصناعات الدفاعية يأتون من شركات ومؤسسات أمريكية ذات خبرات طويلة في التصنيع الدفاعي.

وعبر شريف فهمي عن اعتزاز غرفة التجارة الأمريكية وجمعية الأعمال الأمريكية في أبوظبي بالتعاون مع مجلس الشركات الدفاعية الوطنية و أعضائه من خلال مذكرة التفاهم الموقعة مؤكدا الدور الذي تلعبه هذه الشراكة في تطوير القطاع الصناعي بدولة الإمارات وتعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن مجلس الشركات الدفاعية الوطنية والذي يحظى بدعم من مجلس التوازن الاقتصادي بات يمثل أحد الأعمدة الأساسية للصناعات الدفاعية بالدولة من خلال توفيره لقنوات للتواصل بين المؤسسات والشركات الوطنية العاملة في حقل التصنيع والخدمات الدفاعية وبين المؤسسات العالمية الرائدة في الصناعات الدفاعية.

ويمثل المجلس كذلك منصة للشركات الدفاعية الوطنية لتبادل الأفكار والخبرات ودعم برامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدولة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار الحرص المشترك للجانبين على رفع مستويات التعاون التجاري وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين أعضاء المجلس والغرفة والاسهام في دعم العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات