"أميركية الشارقة" تتفق مع "كامبريدج" لتطوير اللغة الإنجليزية

اتفقت الجامعة الأميركية في الشارقة ومكتب كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية في جامعة كامبريدج، عبر مذكرة تفاهم على وضع إطار للتعاون والتنسيق المشترك بين المؤسستين.

وتنص المذكرة على التعاون فيما بين الجامعة الأميركية في الشارقة و مكتب كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية في عدد واسع من المجالات، بما في ذلك العمل على أبحاث مشتركة ومشاريع لتطوير تعليم اللغة الإنجليزية .

ويأتي توقيع المذكرة في إطار حرص الجامعة الأميركية في الشارقة والتزامها على توفير مصادر خارجية تعليمية لأساتذتها وطلبتها وتعزيز تجربتهم التعليمية والأكاديمية.

ويعد مكتب كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية، مشهود له عالمياً بما يقدمه من خبرات امتدت على مدى أكثر من قرن من الزمن في مجال تقييم اللغة الإنجليزية والخبرات المتنوعة التي تقدمها لأساتذة وطلبة اللغة الإنجليزية.

من جانبه أكد البروفيسور كيفن ميتشل، على أهمية المذكرة التي تضع إطاراً للتعاون لإجراء بحوث تهدف إلى تطوير أساليب تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية وتعزيز المعرفة في هذا المجال.

وبدوره أوضح ليام فينت، أن الجامعة ومكتب كامبريدج سيعملان معا لإعطاء الطلبة في الشارقة الفرصة لتعلم مهارات اللغة الإنجليزية والذي سوف يعود على حياتهم العملية والأكاديمية بعظيم النفع.

 يذكر أنه قد حضر التوقيع في حرم الجامعة البروفيسور كيفن ميتشل، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، وليام فينت، المدير الإقليمي لمكتب كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية في جامعة كامبريدج .

 

التعليقات