الرئيس السيسي يصل قصر الوطن لبحث العلاقات الثنائية مع ولي عهد أبو ظبي

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس جلسة مباحثات مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قصر الوطن الرئاسي في أبو ظبي، صباح اليوم، وأجريت له مراسم استقبال رسمية بقصر رئاسة أبو ظبي، حيث عزفت الموسيقى العسكرية لمصر والإمارات كما صافح الرئيس وولي عهد أبو ظبي حرس الشرف.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وسبل تنميتها، لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق الإستراتيجي بين البلدين بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين، لا سيما في ضوء الأزمات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، التي تتطلب تضافر الجهود وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة، لا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وتأتى زيارة الرئيس للإمارات في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

كان الرئيس السيسي قد وصل أمس الأربعاء إلى أبو ظبي، وكان فى استقباله، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

التعليقات