سحر نصر: التعديلات الاخيرة لقانون الاستثمار تواكب افضل الممارسات العالمية

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر قامت ببرنامج طموح للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، تمثلت ركائزه الرئيسية فى دعم الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاستثمار، ومشاركة أكبر للقطاع الخاص فى عملية التنمية وتحفيز النمو الاقتصادى.

وأشارت "نصر" خلال مشاركتها بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر رفيع المستوى حول اتفاقيات الاستثمار الدولى للاونكتاد، إلى أن التعديلات الاخيرة على قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية تواكب أفضل الممارسات العالمية للاستثمار، حيث أعطت الحق لهيئة الاستثمار في جمع بيانات الاستثمار من الجهات العامة والخاصة، بالإضافة إلى البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، كما تضمنت التعديلات منح حوافز لتوسعات المشروعات الاستثمارية القائمة، ما يسرع من نمو الشركات وتوسيع أعمالها.

والتقت  الوزيرة، مع جيمس زان، مدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" ، وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر والمنظمة في تطبيق أفضل النظم العالمية في حصر الاستثمار الاجنبى المباشر وغير المباشر، والاستفادة من خبرات المنظمة في هذا المجال.

ودعت الوزيرة، جيمس زان، للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، للترويج للفرص الاستثمارية في أفريقيا ومصر.

التعليقات