رسميًا.. لادا تكشف عن أسعار سيارتها "جرانتا" أوتوماتيك بثوبها الجديد في مصر

أعلنت مجموعة الأمل للتجارة، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في مصر، عن إطلاق سيارتها "جرانتا" سيدان العائلية المجمعة محليًا موديل 2020 بتحسينات منتصف العمر رسميًا بالسوق المحلي.

وكشف الوكيل المحلي عن تفاصيل السيارة الجديدة في احتفالية أقيمت مساء الثلاثاء، بحضور عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي للشركة، وكريم سليمان نائب رئيس مجلس الإدارة ممثلين لمجموعة الأمل، والمدير التنفيذي بشركة إفتوفاز المالكة لعلامة لادا التجارية، ماكس ميسانا، ومدير التسويق بإفتوفاز، بيير إيلي دولوي؛ بالإضافة إلى ممثلين للسفارة الروسية بمصر وعدد من العاملين بقطاع السيارات والمشاهير.

وقال عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأمل، إن لادا جرانتا أوتوماتيك بمواصفاتها الجديدة ستخلق تنافسية كبيرة بالسوق المصري، مضيفًا أن الأسعار التي ستقدم بها السيارة ستجعل منها أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.

تعتمد لادا جرانتا الجديدة على نوعين من المحركات، الأول رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 87 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أما المحرك الثاني فيأتي بنفس سعة المحرك الأول ولكن تبلغ قوته 98 حصان وينقل حركته ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

ويعكس تصميم السيارة الجديد مدى اعتماد الشركة الروسية على خطوط فيستا والتي تتميز بشكل "X" للصادم الأمامي المطعم بحليات من الكروم وتصميم شبكة مبرد المحرك المختلفة، ومصابيح جديدة يمنحها مزيد من الجاذبية، بالإضافة إلى مرايا جانبية جديدة مزودة بإشارات.

وحصلت السيارة على طول إضافي يقدر بـ8 ملم مقارنة بالنسخة السابقة، وبذلك ترتفع سعة التخزين الداخلية "الشنطة" إلى 520 لترًا وتصل إلى 815 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

أما مؤخرة السيارة الجديدة فقد تم إعادة تصميمها، ويبرز ذلك في باب الشنطة وعلامة لادا المكتوبة بشكل مستعرض، لكن الشركة أبقت على الإشارات الجانبية دون اختلاف عن النسخة السابقة.

وطالت التحسينات المقصورة الداخلية، حيث حصلت جرانتا 2020 على تصميم جديد لشكل الـ"تابلوه" يبرز من خلال فتحات تهوية المكيف وعجلة القيادة وشكل لوحة العدادات، بالإضافة إلى أزار التحكم بزجاج السيارة المثبت بالأبواب.

ووفقًا للمعلن من قبل لادا إيجيبت، تبدأ أسعار النسخة الجديدة المزودة بناقل حركة يدوي من 158.000 جنيه، في حين تبدأ أسعار النسخة المزودة بناقل أوتوماتيك من 178.000 جنيه.

التعليقات