قصة مرتضى منصور الكاملة من البداية إلى النهاية

تُثير تصريحات وفيديوهات المستشار المصري مرتضى منصور بين الحين والآخر، جدلا واسعا، في الشارع السياسي والرياضي، وكذلك على منصات "السوشيال ميديا".

قد يهمك

فيديو مزعوم لـ مرتضى منصور يبحث عنه المصريون

 قصة مرتضى منصور 

في إطار ذلك، نستعرض القصة الكاملة لـ حياة مرتضى منصور من البداية حتى النهاية، وأبرز المحطات التي مر بها المستشار المصري في رحلته السياسية والكروية.

ولد مرتضى منصور في يونيو عام 1952 في حي شبرا بالقاهرة الكبرى، وله أصول من محافظة الدقهلية، وقد تخرج في كلية الحقوق بتفوق، وذلك ذلك تم تعيينه وكيل نيابة بمدينة الإسماعيلية.

وتوالت المناصب التي حصل عليها مرتضى منصور بعد ذلك، حيث عمل في القضاء وتولى منصب رئيس محكمة.مصرية في نهاية عام 1983م، إلا أنه بعد ذلك تقدم المستشار المصري، باستقالته من منصبه كقاضي اعتراضا على عرض فيلم سينمائي قال "منصور" إنه يشوه صورة السلطة القضائية في مصر عن طريق تصوير رجال القضاء والمحاماة بصورة غير لائقة.

قد يهمك 

مرتضى منصور يعلن استقالته من رئاسة نادي الزمالك

لكن لم تتوقف مسيرة مرتضى منصور عند ذلك، حيث توجه بكامل نشاطه إلى العمل في مجال المحاماه، وألف الكثير من الكتب والمؤلفات التي تهاجم الفساد. وفي عام 2000م، اُنتخب مرتضى منصور عضوا في مجلس الشعب حتى عام 2005م، وذلك بجانب إلى العمل القانوني بالمحاماة والنشاط البرلماني.

وحاليا يشغل مرتضى منصور منصب رئيس نادي الزمالك المصري، وفي الوقت نفسه عضوا في مجلس النواب الذي انتخب بعد ثورة 30 يونيو التي أطاحت بنظام جماعة الإخوان الإرهابية.

التعليقات