تعليق وزير النقل على قفز شاب من قطار طنطا.. أبرز ما جاء في برنامج "الحكاية" لـ عمرو أديب

أجرى الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، عدد من المداخلات الهاتفية مع عدد من المسئولين للتعليق على عدد من الأحداث المحلية.

حيث كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، تفاصيل وفاة شاب إثر قفزه من قطار طنطا، مشيرًا إلى أن مندوب الشرطة لاحظ أن هناك شاب يدخن في القطار فطالبه بالإقلاع عن التدخين، ولكن "المرحوم رفض"، حيث استدعى مندوب الشرطة الكمسري لتحرير مخالفة للراكب، فما كان من الشاب إلا أنه قفز من القطار.

وأشار "الوزير"، إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، والنيابة تحقق في الأمر الآن، موضحا أن كل قطارات الدرجة الأولى أبوابها لا تفتح إلا بالمفتاح الموجود مع مضيف القطار.

وأضاف أن أبواب عربات الدرجة الثانية والثالثة قبل وصول القطار إلى المحطة تتكالب الركاب على الأبواب لفتحه، لافتا إلى أنهم يحاول تأمين القطارات، وتحسين الخدمة، وفي نفس الوقت لابد من تحصيل حق الدولة، متابعا: "أنا بطلع القطارات بنفسي وألاقي أفندية ببدل ومش معاهم تذكرة". وتابع، "إحنا مش قلبنا غليظ وإسألوا أنا بتعامل مع الناس إزاي، واللي جاي أفضل، والناس بتستجيب".

وفي مداخلة هاتفيه بالبرنامج كشف هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تفاصيل هروب الطفلة مريضة السرطان بالعين من المستشفى هى وأسرتها، مشيرا إلى أن كل أجهزة الدولة تكاتفت لعودة الطفلة للمستشفى.

وأشار "يونس"، إلى أن هناك فريق توجه لمنزل الطفلة في منطقة السيدة زينب، وعثروا على الطفلة ووالدتها، واقنعوهم بالعودة للمستشفى، مضيفا أن وزارة التضامن بدأت في عمل بحث اجتماعي للأسرة لتحديد طريقة مساعدتهم، لافتا إلى أن وزارة الداخلية خصصت حراسة على باب غرفة الطفلة ووالدتها بالمستشفى لمنع هروبهم مرة أخرى،منوها إلى أن والدة الطفلة تبين أنها مصابة بورم في الرقبة وسيتم علاجها أيضا.

ومن ناحيته وجه الإعلامي عمرو أديب، التحية لأجهزة الدولة لمساعدتهم الطفلة، قائلا: "بحترم الدولة اللي بتتحرك عشان موطن.. في زي البنت دي كتير بس انك تتحرك لتضيىء شمعة أفضل من إنك تلعن أم الظلام".  

هذا وقد عقب الإعلامي عمرو أديب، على التعليقات التي أثيرت بشأن توفر الكباب للسجناء داخل سجن طرة، قائلا: "الكباب ده للناس اللي معاهم فلوس، وارحمونا من موضوع الكبابجي".

وأشار "أديب"، إلى أن جولة ممثلي المنظمات دولية والصحفيين الأجانب والشخصيات العامة شيىء جيد، وسيتحدث عنه العالم كله، معقبا: "محدش يقدر يتكلم.. إحنا فتحنا السجون".

وأضاف أنهم التقوا بسجناء وتحدثوا إليهم، منوها إلى أن المراسلين الأجانب كانوا يبحثون عن الإخوان والجهاديين، معقبا: "هما جايين عشان كده"، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة برعاية هيئة الاستعلامات أن يكون هناك لقاءات مع سجناء سياسيين.

ولفت إلى أن سجن طرة منذ 2011 يخرج منه 3 أفواج يوميا للمحاكمات، ولم يهرب منهم مسجون واحد، معقبا: "محدش سأل دول بيتأمنوا إزاي". وكشف "أديب"، أن مراسل برنامجه حاول أن يسجل مع المراسلين الأجانب خلال الزيارة فكان ردهم: "لازم نرجع لمؤسساتنا الأول".  

التعليقات