انطلاق الدورة الـ 13 لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية

افتتح داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الـ 13 لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية، التي تستمر حتى 13 نوفمبر الجاري، تحت شعار "شراكات عالمية.. آفاق مستقبلية"، ويتم خلاله تسليط الضوء على أهمية ودور الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء على مستوى العالم.

وتشهد الدورة الـ 13 مشاركة هيئات جديدة مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التي تعنى بتعزيز سلامة وجودة الغذاء في الدول العربية، إضافةً إلى هيئة الغذاء والدواء السعودية وهيئة سلامة الأغذية الإيرلندية، ومجموعة مصنعي ومنتجي الأغذية والمشروبات بالدولة وغيرها من الجهات الدولية الرائدة في مجال سلامة الغذاء.

كما يتم تنظيم العديد من ورش العمل والحلقات التدريبية المتخصصة هذا المجال فضلا عن استضافة المؤتمر لمجموعة متميزة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في مجال المحافظة على سلامة الأغذية من مختلف دول العالم.

وذكر الهاجري، أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة، وتتطلب تضافر جهود كل المعنيين بهذا المجال الهام من منتجين ومصنعين ومؤسسات تحضير الأغذية، خاصة مع قرب "إكسبو 2020"، الذي يمثل علامة فارقة في مسيرة دبي ودولة الإمارات حيث تظهر أهمية الشركاء الاستراتيجيين في المجال الغذائي من خلال تقديم أغذية سليمة وذات جودة عالية وتلبي أذواق كافة ضيوف الدولة.

التعليقات