"خليفة الإنسانية " تدعم "الأسر المواطنة" في المهرجان الوطني للحرف بالعين

تشارك مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من خلال مبادرتها "الأسر المواطنة" في المهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية في سوق القطارة بمدينة العين والذي يحظى برعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وتنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف والصناعات التقليديّة في التراث الإماراتي وتعزيز الجهود التي يقوم بها ممارسو هذه الحرف من أجل صونها وإحيائها وتعليمها للأجيال المقبلة باعتبارها مكوناً أساساً للهوية الوطنية.

وقال محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تأتي مشاركة المؤسسة في المهرجان من خلال مبادرة "الأسر المواطنة" التي تعد من أهم المبادرات التي تنفذها على الساحة المحلية وذلك بدعم تلك الأسر للتواجد والمشاركة في أهم المهرجانات المحلية مثل مهرجان الشيخ زايد التراثي والقرية والعالمية وإكسبو الشارقة وغيرها من الفعاليات.

وأكد الخوري حرص مؤسسة خليفة الإنسانية على دعم "الأسر المواطنة"من خلال توفير وإيجاد فرص عمل جديدة لها، ودعم مشاركتها وتفعيل دورها في المجتمع، من خلال تشجيعها على تأسيس مشاريع اقتصادية صغيرة ومتناهية الصغير، للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني والأهم من ذلك هو العمل على تحويل الأسر الإماراتية من مجرد أسر متلقية للمساعدات إلى أسر منتجة وفاعلة تعتمد على ذاتها لتوفير دخل يتناسب مع احتياجاتها ومتطلباتها ويتجلى ذلك في أهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة في الدولة وهو مشروع "إفطار صائم" حيث يتم التعاون مع أكثر من 500 أسرة مواطنة والتعاقد معها لإعداد وتجهيز حوالي مليون وجبة رمضانية للصائمين.

وتلقى منتجات الأسر المواطنة يوماً بعد يوم رواجاً كبيراً بين مختلف شرائح المجتمع لاسيما وأنها ذات جودة عالية وتلبي متطلبات المستهلكين بأسعار مناسبة.

التعليقات