"العليا" لانتخابات استشاري الشارقة تعيد فتح تسجيل الهيئات الانتخابية إلكترونيا

اعتمدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إعادة فتح باب التسجيل عبر تطبيقها الالكتروني ابتداء من يوم غد الأحد 10 نوفمبر حتى يوم الخميس 14 نوفمبر الجاري وذلك تلبية لتزايد الطلبات الواردة اليها من قبل المواطنين الذين لم تسعفهم ظروفهم للتسجيل للانتخاب خلال فترة المدة المقررة سابقاً.

ويتوفر التطبيق الالكتروني الذي يحمل اسم " انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2019" عبر مواقع تحميل التطبيقات "أبل ستور وجوجل آبس" ويتيح إمكانية التسجيل الإلكتروني المباشر للناخبين من كافة مواطني إمارة الشارقة وفق القيد العائلي في الهيئات الانتخابية التسع وهي مدينة الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والمدام والبطائح ومليحة والحمرية .

و قال  المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري إن إعادة فتح التسجيل الكترونيا يأتي لإتاحة الفرصة مرة أخرى للمواطنين الذين لم يسجلوا خلال المدة الزمنية التي تم تحديدها سابقاً وذلك لظروف مختلفة وبناء على طلبهم انطلاقاً من وعيهم بدورهم المهم في العملية الانتخابية ومشاركة صنع القرار وفق توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد المستشار بن نصار حرص اللجنة العليا على اتخاذ الإجراءات التي تسهم في تعزيز العملية الانتخابية والتسهيل على المواطنين .. مشيراً إلى أن التحول التقني الذي تشهده الدورة الحالية من الانتخابات يأتي استجابة لمتطلبات المرحلة التطويرية التي تدعم طرفي العملية الانتخابية بشكل عام من ناخبين ومرشحين بما ينعكس على زيادة تفاعل المواطنين وتعزيز مشاركتهم.

يذكر أن إجمالي عدد المواطنين والمواطنات الذين سجلوا في الهيئات الانتخابية التسع لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال فترة التسجيل المقررة سابقا في شهر سبتمبر وصل إلى 35 الفا و595 مواطناً ومواطنة بنسبة زيادة 43 بالمائة عن الدورة الأولى من الانتخابات التي عقدت في العام 2015.

التعليقات